أرباح ضخمة لـ”عمالقة التكنولوجيا” في الولايات المتحدة

جاءت شركة “أمازون” في الصدارة من حيث تسجيل الأرباح، بفضل الزيادة الهائلة لعدد المتسوقين عبر الإنترنت، حيث سجلت الشركة في الربع الثالث من السنة زيادة ثلاث مرات مقارنة بالعام الماضي، لتصل إلى 6.3 مليار دولار.

قسم الأخبار

أعلنت شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة تسجيل أرباح ضخمة بلغت إجمالي 38 مليار دولار في الربع الثالث من العام الحالي.

وسجلت المجموعات الكبرى للإنترنت أمازون وألفابت “جوجل” وفيسبوك مجددا أرباحا هائلة في الربع الماضي من العام، رغم الضغوط السياسية ووباء كوفيد – 19.

وسلطت النتائج الضوء على القوة الاقتصادية الهائلة لشركات التكنولوجيا التي تمكنت من التغلب التحديات التي فرضها تفشي جائحة فيروس كورونا.

أمازون في الصدارة

جاءت شركة “أمازون” في الصدارة من حيث تسجيل الأرباح، بفضل الزيادة الهائلة لعدد المتسوقين عبر الإنترنت، الأمر الذي ضاعف دخلها ثلاث مرات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت أرباح أمازون في الربع الثالث من السنة زيادة ثلاث مرات مقارنة بالعام الماضي، لتصل إلى 6.3 مليار دولار. وقفزت الإيرادات بنسبة 37 في المئة لتصل إلى 96 مليار دولار.

أرباح فيسبوك

قفزت أرباح “فيسبوك” بنسبة 29 في المئة لتسجل 7.8 مليار دولار في ربع عام، إذ شهدت شبكة التواصل الاجتماعي نموا في سوق الإعلانات عبر الإنترنت، على الرغم من الدعوة لمقاطعة الإعلانات بسبب طريقة تعاملها مع المحتوى المسيء.

كما قفزت الإيرادات إلى 21.2 مليار دولار مع استمرار “فيسبوك” في الاستفادة من الأشخاص الذين يعتمدون على الإنترنت للتواصل في ظل استمرار وباء فيروس كورونا.

شركة ألفابيت

وجاء أداء شركة “ألفابيت”، الشركة الأم لـ”غوغل” أفضل من المتوقع، حيث قالت شركة إن أرباحها قفزت إلى 11.2 مليار دولار في الربع سنة، مدعومة أيضا بنمو سوق الإعلانات الرقمية.

آبل تسجل أداء ضعيف

سجلت شركة “آبل” أداء ضعيفا نسبيا بسبب تأخرها في طرح هاتفها الجديد “آيفون 12”.

وجاءت نتائج “آبل” مخيبة للآمال نسبيا، إذ تراجعت أرباح الشركة بنسبة 7 في المئة لتسجل 12.7 مليار دولار، وفقا لأرقام الأرباح.

مصدر بي بي سي
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.