أتلتيك بلباو يتوج بكأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة وريال مدريد

سجل لبرشلونة أنطوان جريزمان هدفين في الدقائق 40 و77، بينما سجل لأتلتيك بلباو أوسكار دي ماركوس في الدقيقة 42، وفياليبريي في الدقيقة 90، وإيناكي ويليامز في الدقيقة 93.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

توج أتلتيك بلباو بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، الأحد 17 كانون الثاني/ يناير 2021، عقب فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين على برشلونة بعد التمديد في المباراة النهائية للمسابقة بمدينة أشبيلية.

وسجل لبرشلونة أنطوان جريزمان هدفين في الدقائق 40 و77، بينما سجل لأتلتيك بلباو أوسكار دي ماركوس في الدقيقة 42، وفياليبريي في الدقيقة 90، وإيناكي ويليامز في الدقيقة 93.

المباراة

بادر الفرنسي أنطوان غريزمان بالتسجيل لبرشلونة في الدقيقة 40، لكن سرعان ما تعادل بلباو بهدف حمل توقيع أوسكار دي ماركوس في الدقيقة 42.

وعاد غريزمان لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 77، غير أن أسيير فيلاليبري أحرز هدف التعادل للفريق الباسكي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وخلال الوقت الإضافي، أحرز إينياكي وليامز الهدف الثالث لبلباو في الدقيقة 94، ليقود الفريق الباسكي لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2015.

طرد ميسي

أنهى برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي عقب الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR، لضربه لاعب بيلباو أسيير فياليبري بدون كرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز بيلباو.

وأعادت الخسارة الحديث عن أزمات برشلونة، في ظل تذبذب النتائج وعدم قدرة المدرب رونالد كومان على إيجاد حلول للمشاكل الفنية للفريق.

ميسي بعد خروجه بالبطاقة الحمراء (بي إن سبورت)

بيلباو وكأس السوبر للمرة الثالثة

توج بيلباو بلقب كأس السوبر للمرة الثالثة، لكنه أول لقب للفريق منذ حصد اللقب ذاته في 2015 بالتفوق 5-1 على برشلونة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب وفقا لنظام المسابقة سابقا.

وكان فريق نادي أتلتيكو بيلباو قد فاز قبل ثلاثة أيام في ذات المسابقة على ريال مدريد، ليحقق خلال ثلاثة أيام فوزين غاليين على قطبي الكرة الإسبانية، ويتوج بلقب السوبر الإسباني.

أتلتيك بلباو يتوج بكأس السوبر الإسباني (كوورة)
مصدر يوروسبورت
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.