إصابة ثلاثة شبان بالبحرين بعد الموافقة على اقامة سباق فورمولا 1

دبي (رويترز) – قالت المعارضة البحرينية ان ثلاثة شبان اصيبوا في تجمع نظم مساء الجمعة عقب جنازة في الوقت الذي اعلن فيه منظمو سباقات فورمولا 1 عن اقامة سباق جائزة البحرين الكبرى للسيارات في موعده.

Photo

وقال ممثل لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية كبرى جماعات المعارضة في البحرين اليوم السبت ان محمد عبد العزيز (14 عاما) اصيب بما بدا انها طلقات خرطوش وان حبيب سرور (16 عاما) اصيب في ذراعه وعينه بينما اصيب صادق رياض (15 عاما) في رأسه.

وقال مسؤول حكومي ان وزارة الاعلام أحيطت علما بهذه الانباء لكنها لا تستطيع التحقق من التفاصيل.

وقالت جمعية الوفاق ان الثلاثة اصيبوا فيما يبدو مساء الجمعة في اشتباكات بين الشرطة والمشيعين خلال جنازة رجل قتل في احتجاج ضد الحكومة قبل اسبوعين في سلماباد خارج المنامة.

وقال مصور من رويترز ان قنابل حارقة القيت على الشرطة التي ظلت بعيدة واستخدمت الغاز المسيل للدموع.

وجرت الاشتباكات بعد ساعات من اعطاء الاتحاد الدولي للسيارات الضوء الاخضر لاقامة السباق. وكان سباق البحرين وهو احدى جولات بطولة العالم لفورمولا 1 قد ألغي العام الماضي بسبب الحملة العنيفة ضد المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية.

ويحرص الحكام السنة للبحرين على نجاح تنظيم السباق في اطار جهودهم لاظهار مدى التقدم في الاصلاحات والمصالحة مع الاغلبية الشيعية بعد الاحتجاجات التي وقعت العام الماضي والتي أخمدت بمساعدة قوات من السعودية.

وادان عدد من المنظمات الحقوقية الدولية الحملة الامنية العنيفة التي قتل خلالها اكثر من 30 شخصا.

ويمثل السباق الذي يجرى بين 20 و22 ابريل نيسان اختبارا لسمعة البحرين وليس فقط لانه جلب للمملكة في الجولة السابقة نحو 100 الف زائر و500 مليون دولار.

وافتتح ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة السباق عام 2004 وكان الاول من نوعه في الشرق الاوسط وهو الرئيس الشرفي للسباق.

وبعد وقت قصير من اعلان الاتحاد الدولي للسيارات عن المضي قدما في السباق قالت حلبة البحرين الدولية انها مستعدة لتنظيم السباق “وان الوضع الامني في البحرين مستقر ومناسب لانطلاق هذا الحدث الرياضي الكبير”.

وقال بيان للحلبة يوم الجمعة بثته وكالة أنباء البحرين “تم تقييم الوضع الامني في المملكة من قبل شخصيات من ذوي الخبرة من داخل وخارج البحرين الى جانب وفد خاص من رياضة السيارات الذين قاموا مؤخرا بزيارة المملكة من أجل اجراء البحوث وتقييم الوضع فيها.”

ولم يتضح اثر الاصابات التي وقعت على قرار منظمي سباق فورمولا 1. ولم يتسن الحصول على تعليق منظمي السباق الموجودين في الوقت الحالي في شنغهاي لحضور جولة الجائزة الكبرى بالصين.

وكانت جولة البحرين قد اجلت العام الماضي ثم الغيت بعد ان خرج متظاهرون اغلبهم من الشيعة الى الشوارع في انتفاضة تستلهم روح انتفاضات “الربيع العربي” التي ادت الى الاطاحة بحكام كل من تونس ومصر وطالبوا بدور اكبر في حكم البلاد وفرصة افضل في الحصول على الوظائف والسكن

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend