جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

عنان يزور مخيما للاجئين السوريين في تركيا قبل توجهه الى ايران

جنيف (رويترز) – قال أحمد فوزي المتحدث باسم مبعوث السلام الدولي كوفي عنان يوم الاثنين ان عنان سيزور مخيما للاجئين السوريين في تركيا يوم الثلاثاء قبل توجهه الى ايران لاجراء محادثات مع كبار المسؤولين هناك.

وأضاف فوزي لرويترز في جنيف “سيزور السيد عنان مخيما للاجئين في تركيا غدا (الثلاثاء) في طريقه الى ايران.”

وتابع أن عنان سيزور اللاجئين السوريين في مخيم في هاتاي. ويقيم الاف اللاجئين السوريين في ثمانية مخيمات أقيمت في اقليمي هاتاي وغازي عنتاب بجنوب تركيا ولجأ آخرون الى لبنان والاردن والعراق.

وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم السبت قبل توجهه في زيارة الى الصين “في الوقت الحالي لدينا 24 الف سوري دخلوا تركيا. بالطبع هذا العدد في تزايد.”

وقال مسؤول في وزارة الخارجية التركية ان اثنين من اللاجئين السوريين ومترجما تركيا أصيبوا اليوم حين أطلقت النيران على مخيم كيليس الحدودي للاجئين في اقليم غازي عنتاب من الجانب السوري من الحدود.

وكان عنان اقترح خطة للسلام لانهاء عام من الاضطرابات تحدد موعدا نهائيا لكي تسحب سوريا القوات والاسلحة الثقيلة من البلدات غدا ليعقب ذلك وقف اطلاق النار من جانب القوات السورية ومقاتلي المعارضة في 12 ابريل نيسان.

وطلبت سوريا يوم الاحد ضمانات مكتوبة على ان مقاتلي المعارضة سيوقفون القتال قبل أن تسحب قواتها بموجب بنود الخطة وقال زعيم للمسلحين ان المبادرة محكوم عليها بالفشل.

وقال عنان في بيان صدر في وقت لاحق يوم الأحد ان التصعيد “غير المقبول” في أعمال العنف بسوريا ينتهك الضمانات التي قدمت له ودعا دمشق الى الالتزام بوعودها لوقف اراقة الدماء

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend