جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

البحرين تفرج عن ابنة ناشط معتقل

دبي (رويترز) – قال محامي زينب الخواجة ابنة الناشط البحريني المعتقل عبد الهادي الخواجة ان السلطات البحرينية افرجت عن موكلته يوم السبت بعد اعتقالها خلال احتجاج للمطالبة بالافراج عن والدها مضيفا ان حياة والدها في خطر نتيجة اضرابه عن الطعام منذ 59 يوما.

وألقي القبض على زينب الخواجة يوم الخميس امام وزارة الداخلية أثناء مشاركتها في مظاهرة للمطالبة بالافراج عن والدها. وقالت الوزارة في بيان انه جرى اعتقالها بتهمة “الاعتداء على موظف عام”.

ونقل عبد الهادي الى مستشفى عسكري يوم الجمعة بعد ان تدهورت حالته الصحية بشكل كبير. وقال المحامي ان زينب افرج عنها بعد استجوابها.

وأضاف المحامي محمد الجيشي ان السلطات سمحت لها بالانصراف مضيفا ان والدها يعاني من حالة هزال مع انخفاض شديد في ضغط الدم ومستويات السكر في الدم.

وأكدت وكالة انباء البحرين نبأ الافراج عن زينب الخواجة.

وعبد الهادي الخواجة وهو واحد من 14 شخصا سجنوا لقيادتهم احتجاجات مؤيدة للديمقراطية العام الماضي ضد النخبة السنية الحاكمة بالبحرين وذلك في اطار موجة انتفاضات الربيع العربي.

وبعد مرور اكثر من عام لا تزال الاحتجاجات تحدث بشكل يومي في المناطق الشيعية وغالبا ما تشهد اعمال عنف. وطالبت مظاهرات في الاونة الاخيرة بالافراج عن الخواجة والغاء سباق فورمولا 1 ضمن سباقات الجائزة الكبرى والمقرر اقامته في البحرين في الفترة من 20 الى 22 ابريل نيسان.

ويطالب الشيعة الذين يمثلون الاغلبية في البحرين باجراء اصلاحات وانهاء احتكار الاقلية السنية للسلطة.

وطالب البعض باسقاط عائلة ال خليفة الحاكمة

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend