منظمة التعاون الاسلامي تعد مساعدات انسانية لسوريا تبلغ 70 مليون دولار

جدة (رويترز) – قالت منظمة التعاون الاسلامي يوم السبت انها تعد مساعدات انسانية بقيمة 70 مليون دولار لنحو مليون شخص اضيروا جراء انتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الاسد مستمرة منذ عام.

وكانت المنظمة التي تضم في عضويتها 57 دولة من بينها سوريا اعلنت الشهر الماضي انها حصلت على تصريح من دمشق لارسال مساعدات انسانية لسوريا وانها ستوفد فريقا لتقييم احتياجات المواطنين.

وزارت بعثة تضم ممثلين من المنظمة والامم المتحدة الى جانب فريق حكومي سوري عدة محافظات من بينها حمص وادلب ودير الزور ودرعا وشهدت مناطق فيها بعضا من اعنف الاشتباكات واصدرت تقريرا عن نتائج زيارة البعثة.

وابلغ اكمل الدين احسان اوغلو الامين العام للمنظمة مؤتمرا صحفيا في جدة “اظهر التقرير ان هناك وضعا انسانيا ملحا اذ اضير نحو مليون شخص وان البرنامج الانساني العاجل سيتكلف – حسب تقرير المنظمة – 70 مليون دولار. والان تجري الترتيبات الخاصة بالبرنامج.”

وتشمل المساعدات مواد غذائية ومستلزمات طبية ودعما ماليا. وأضاف ان بعثة تقييم اخرى ستدرس احتياجات الدول المضيفة للاجئين.

وتقدر الامم المتحدة ان أكثر من تسعة الاف مدني قتلوا في الحملة التي يشنها الاسد ضد الاحتجاجات المناهضة له

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend