جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

جوجل تخدع العالم بكذبة أبريل عبر “سيارة المكفوفين”

كجزء من المزحة السنوية بمناسبة يوم “كذبة أبريل”، والذي يوافق آخر سبت من شهر مارس، استطاعت جوجل وبجدارة أن تخدع المواقع والصحف الإخبارية في العالم، ومنها “العربية.نت”.

العربية.نت

كجزء من المزحة السنوية بمناسبة يوم “كذبة أبريل”، والذي يوافق آخر سبت من شهر مارس، استطاعت جوجل وبجدارة أن تخدع المواقع والصحف الإخبارية في العالم، ومنها “العربية.نت” من خلال خبر تم نشره أمس بعنوان “جوجل تبتكر نظاماً يتيح للمكفوفين قيادة السيارة“.

والطريف في الأمر أن الخبر حمل تفاصيل لا يمكن التشكيك بمصداقيتها، كما تضمن فيديو يُظهر مكفوفاً يقود سيارة، ويتوقف في محطة وقود، وكأن الأمر فعلاً حقيقي.
وجاء في ثنايا الخبر “ابتكرت شركة جوجل نظاماً جديداً للسيارات يتيح للمكفوفين قيادة السيارة بأنفسهم دون تدخل من أحد أو الاضطرار للمس عجلة القيادة. وكانت جوجل كشفت لأول مرة عن مشروع القيادة الذاتية the self-driving car projectعام 2010.
وقد استمر تداول الكذبة التي انطلت أيضاً على شاشة “العربية” والخبر الذي نشرته حمل تفاصيل لا يمكن التشكيك بمصداقيتها وصدقها الجميع، ومن ضمنهم المعلقين على الخبر في “العربية.نت”، حتى فاجأت جوجل الجميع بأن “سيارة المكفوفين” كانت “كذبة أبريل“.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend