مقتل 31 ونجاة 12 في حادث طائرة روسية

موسكو (رويترز) – قال مسؤولو طوارئ في روسيا أن طائرة ركاب روسية تحطمت وانفجرت واشتعلت بها النيران بعد إقلاعها في منطقة منتجة للنفط بسيبيريا يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل 31 على الأقل من بين 43 شخصا كانوا على متنها.

الأيام:

موسكو (رويترز) – قال مسؤولو طوارئ في روسيا أن طائرة ركاب روسية تحطمت وانفجرت واشتعلت بها النيران بعد إقلاعها في منطقة منتجة للنفط بسيبيريا يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل 31 على الأقل من بين 43 شخصا كانوا على متنها.

وتم انتشال 13 من الناجين من بين الحطام ونقلتهم طائرة هليكوبتر إلى احد المستشفيات لكن أحدهم لفظ أنفاسه لاحقا. وأظهرت لقطات تلفزيونية الطائرة التي انشطرت نصفين وهي قابعة في حقل تكسوه الثلوج، ولا يمكن رؤية سوى ذيل الطائرة والجزء الخلفي منها.

ولم يتضح حتى الآن ما الذي أدى إلى تحطم الطائرة ايه.تي.ار 72 التابعة لشركة يو.تي اير، وكان على متنها 39 راكباً وأربعة من أفراد الطاقم في أحدث كارثة جوية في روسيا.

وقال يوري اليخين رئيس الفرع الإقليمي لوزارة الطوارئ للتلفزيون الروسي من مكان الحادث “لا يوجد تفسير للحادث حتى الآن”، وأضاف أنه تم العثور على “الصندوق الأسود حيث فقد الاتصال بالطائرة بعد أكثر من ثلاث دقائق من الإقلاع.

وقالت شركة يو.تي اير في موقعها على الانترنت أن الطائرة كانت تحاول الهبوط اضطراريا عندما سقطت على بعد 1.5 كيلومتر من المطار في مدينة تيومن بغرب سيبيريا وهي في طريقها إلى مدينة سورجوت المنتجة للنفط إلى الشمال الشرقي من البلاد.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مسؤولين في مستشفى قولهم في تيومن التي تبعد نحو 1720 كيلومترا إلى الشرق من موسكو أن خمسة على الأقل من الناجين حالتهم خطيرة.

وأوقع هذا الحادث أكبر عدد من القتلى منذ أن سقطت طائرة طراز ياك- 42 في ضفة نهر قرب مدينة ياروسلافل بعد إقلاعها في السابع من سبتمبر أيلول 2011 مما أسفر عن مقتل 44 شخصا منهم كل أفراد فريق لوكوموتيف ياروسلافل لهوكي الجليد.

وطالب الرئيس ديمتري ميدفيديف بخفض عدد شركات الطيران الروسية وإدخال تحسينات على تدريب الأطقم بعد ذلك الحادث الذي جاء بعد حادث آخر في يونيو حزيران وأسفر عن سقوط 47 قتيلا منهم ملاح كان يحتسي مشروبات كحولية.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend