جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

المؤتمر الوطني الموسع يدعو إلى دعم الداخل وتحقيق طلباته

الأيام – تنظم مجموعة العمل الوطني التي انشقت عن المجلس الوطني السوري المؤتمر الوطني الموسع تحت شعار “من يبذل الدم يستحق الوفاء” وذلك في مدينة اسطنبول التركية.

وتقوم مجموعة العمل الوطني التي يشكل أبرز رموزها الحقوقي هيثم المالح والدكتور كمال اللبواني ووليد البني على هدف محدد هو خدمة ودعم الداخل السوري إغاثيا وإعلاميا وعسكريا، وتدعو إلى إعادة هيكلة المكتب التنفيذي والأمانة العامة في المجلس الوطني بعد أن أثبت بأنه لم يحقق خلال مسيرته التي تجاوزت سبعة شهور مطالب الداخل وذلك بحسب تصريحات لجنتها التنظيمية.

المؤتمر يدعو بعضا من رموز المعارضة للمشاركة بهدف وضع خطة واضحة الملامح لتأمين الدعم اللازم للسوريين تحت خط النار داخل البلاد وللاجئين الذين هربوا من بطش النظام إلى دول الجوار، ويضع على رأس أولوياته دعم الجيش الحر بعناصره المنشقة عن جيش النظام التي رفضت إطلاق النار على المدنيين وترويعهم وعمليات القصف المستمرة على الأهالي والمنازل وتعهدت بحمايتهم.

المؤتمر وجه الدعوة إلى نحو مئة وخمسين من المعارضين ويعقد يومي الجمعة والسبت في الثلاثين والحادي والثلاثين من آذار/مارس الجاري وذلك مباشرة قبل التئام شمل ممثلين عن عشرات الدول العربية والغربية في مؤتمر أصدقاء سوريا يوم الأحد الاول من نيسان/أبريل في اسطنبول.

يشار إلى أن نحو 800 من ممثلي تيارات معارضة سورية تجتمع في اسطنبول يومي 26 و 27 من الشهر الجاري بعد إعلان المجلس الوطني ما سماه “وثيقة العهد الوطني لسوريا الجديدة” ويغيب عن هذا التجمع هيئة التنسيق الوطنية التي يرأسها حسن عبد العظيم وتيار بناء الدولة الذي يرأسه لؤي حسين.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين أعلنت ميثاق عهد وطني التزمت فيه بدولة مواطنة مدنية يتساوى فيها الجميع وتقوم على الحوار والمشاركة والمؤسسات والمجتمع المدني، يحكمها القانون وتنبذ الإرهاب الدولي وتتعاون مع دول العالم بهذا الشأن، وذلك في محاولة لطمأنة جهات غربية تبدي مخاوفها من تسلم إسلاميين الحكم في سوريا بعد التحرير بشكل قد يؤثر سلبا على وضع الأقليات في البلاد.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend