جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

اوباما يقوم بزيارة الحدود الكورية المتوترة قبل اجتماع قمة نووي

كامب بونيفاس (كوريا الجنوبية) (رويترز) – زار الرئيس الامريكي باراك اوباما الحدود الكورية الجنوبية المتوترة مع كوريا الشمالية يوم الاحد في إظهار للتضامن مع سول حليفة واشنطن.

ووصل اوباما الى كوريا الجنوبية عشية اجتماع قمة عالمي بشأن الامن النووي تستضيفه كوريا الجنوبية وقد توجه بطائرة هليكوبتر الى قاعدة امريكية عند طرف المنطقة المنزوعة السلاح للقاء الجنود المتمركزين هناك والقاء نظرة مباشرة على واحدة من اكثر الحدود تحصينا في العالم.

وجاءت جولته وسط تزايد القلق بشأن اعتزام كوريا الجنوبية اطلاق صاروخ الشهر المقبل يهدد باحباط اتفاق لاستئناف المساعدات الغذائية ا لامريكية.

وأدانت واشنطن خطة كوريا الشمالية لاطلاق الصاروخ بوصفها خرقا لتعهدها بوقف عمليات اطلاق صواريخ بعيدة المدى والتجارب النووية وتخصيب اليورانيوم. ويعتزم اوباما الضغط على زعيمي الصين وروسيا خلال قمة سول لزيادة الضغط على بيونجيانج

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend