جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

العثور على 13 جثة مصابة بطلقات رصاص في منطقة خيبر بباكستان

يارا (باكستان) (رويترز) – عثر قرويون على 13 جثة مصابة بطلقات نارية حول بارا بمنطقة خيبر القبلية بشمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان يوم الاحد فيما تكثف قوات الامن الباكستانية هجماتها على متشددين.

ويأتي اكتشاف يوم الاحد بعد يومين فقط من العثور على 12 جثة اخرى تحمل اثار تعذيب واصابات عديدة بطلقات رصاص في نفس المنطقة على بعد 15 كيلومترا جنوبي بيشاور.

وقال احد أفراد القبائل بالمنطقة طلب عدم الكشف عن هويته خوفا على سلامته “احتجزتهم قوات امن الحدود قبل ايام قليلة في منطقة سيباه بعدما هاجم مجهولون موقعا لقوات امن الحدود وقتلوا أربعة اشخاص.”

ولم يقر اي طرف بصلته بالقتلى.

وقال مسؤول بقوات امن الحدود التي تقود الهجمات ضد المتشددين في منطقة خيبر انه لا يعلم شيئا عن الجثث وان قواته لم تحتجز هؤلاء الرجال قط.

وأضاف طالبا عدم نشر اسمه “يحتمل انهم قتلوا خلال عمليات عسكرية في وقت سابق واكتشفت الجثث الان… تقود قوات امن الحدود عمليات عسكرية ضد الارهابيين في بارا ومناطق اخرى في منطقة خيبر القبلية.

وقال شهود ان احد القتلى الذين عثر على جثثهم اليوم قائد سابق لجماعة متشددة محظورة هي عسكر الاسلام التي تقاتل الحكومة في منطقة خيبر.

وتقاتل جماعة عسكر الاسلام أيضا حركة طالبان الباكستانية في المنطقة وكثيرا ما تقع اشتباكات بينهما.

وتصاعدت حدة القتال في منطقة بارا بخيبر التي تقع على طريق امداد قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان في الاسبوع المنصرم ونفذت قوات الامن عمليات تفتيش وتطويق منذ يوم الثلاثاء.

وفرض حظر تجول ولكن لا يزال متشددون يهاجمون نقاط تفتيش وقوافل قوات الامن وقال شهود ان بين 30 و35 شخصا قتلوا منذ بدء العملية.

وقال بختيار مهمند المسؤول السياسي في خيبر “نحقق في الواقعة. فقد عدد قليل من الاشخاص فقد في الايام القليلة الاولى للعملية لا يمكننا التحقق من هوياتهم بعد.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend