جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

الامم المتحدة: بعثة تقييم الوضع الانساني تزور المدن السورية المحاصرة

الامم المتحدة (رويترز) – قالت مسؤولة الشؤون الانسانية بالامم المتحدة فاليري اموس يوم الخميس ان بعثة مُشتركة من الحكومة السورية والأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي ستبدأ زيارة المدن السورية المحاصرة مطلع الاسبوع لتقييم الوضع الانساني.

وتابعت اموس في بيان ان البعثة ستكون بقيادة الحكومة السورية وأن الفريق “سيجمع المعلومات عن الوضع الانساني بوجه عام ويعاين الاوضاع بصورة مباشرة في مختلف المدن والبلدات.”

وقالت اموس “كررت دعوتي للحكومة السورية من أجل السماح بدخول المنظمات الانسانية بدون عراقيل حتى تتمكن من مساعدة المحتاجين من السكان بصورة محايدة وبدون انحياز.”

ومن المقرر ان يتوجه الفريق الى حمص وحماة وطرطوس واللاذقية وحلب وريف دمشق ودرعا وغيرها من المدن والبلدات.

وقالت اموس ان من “الضروري ان يُسمح للمنظمات الانسانية بالدخول دون عائق من اجل التعرف على الحاجات العاجلة وتقديم الرعاية الطبية الطارئة والامدادات الاساسية. ليس أمامنا وقت نضيعه.”

وتوجهت اموس الى سوريا الاسبوع الماضي وزارت حمص وخاصة حي بابا عمرو الذي تعرض للقصف العنيف وقالت انها شعرت بالصدمة لمشاهدة ما اصابه من دمار بعد حصار دام شهرا.

وحث الامين العام للامم المتحدة بان جي مون الحكومة السورية والمعارضة على التعاون معا مع مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان في محاولته لانهاء العنف قائلا ان “الوضع الراهن في سوريا لا يمكن الدفاع عنه.”

وقال بيان صادر من مكتب بان انه “يتضامن مع الشعب السوري ومع طموحاته المشروعة للكرامة والحرية والعدالة. ويدعو لانهاء كل مظاهر العنف وحل الازمة من خلال الوسائل السلمية.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend