جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

رئيس ابل يكشف عن أحدث اي-باد بخدمات الجيل الرابع

سان فرانسيسكو (رويترز) – كشفت شركة ابل يوم الاربعاء عن نسخة جديدة أسرع من الكمبيوتر اللوحي اي-باد المزود بخدمات الجيل الرابع الذي ستطرحه الشركة بسعر 629 دولارا أملا في أن يعزز تفوقها مع تزايد دخول منافسيها مثل أمازون وسامسونج الى السوق.

ورأس تيم كوك الرئيس التنفيذي لابل مؤتمرا هو الاكبر من نوعه للشركة منذ عام 2011 للكشف عن المنتج الجديد الذي طال انتظاره اي-باد 4 اس المزود بخاصية التشغيل بالصوت وهو النسخة الثالثة من الكمبيوتر اللوحي الذي يسيطر على أكثر من ثلثي السوق المتنامي.

ويقوم الجهاز الجديد بتشغيل خدمات الجيل الرابع بشبكة ال.تي.اي بسرعة أكبر بنحو عشر مرات من تكنولوجيا الجيل الثالث الحالية ما يساعد على التغلب على مشكلة الصور المهزوزة أحيانا في الاجهزة السابقة.

وتراهن ابل على أن اي-باد الجديد المزود بخدمة الجيل الرابع سيغري عددا أكبر من المستهلكين الامريكيين لدفع مبلغ أكبر مقابل الحصول على صور ذات جودة أفضل. ويقول محللون ان ذلك اذا تحقق فسيدر دخلا أكبر لشركتي الاتصالات فريزون وايرلس وايه.تي اند تي.

ويعزف المشترون حتى الان عن انفاق مبلغ أكبر لشراء أجهزة الكمبيوتر اللوحي حتى ذات سرعات الاتصال الاقل.

ولا يزال الطراز المزود بخاصية الاتصال اللاسلكي فقط بالانترنت -الامر الذي يقلص الى حد كبير قدرته على دخول الشبكة- يحقق أعلى أرقام المبيعات بين منتجات ابل بفارق كبير.

وتأمل الشركة أن يحظى منتجها الجديد باستقبال طيب ليساعدها ذلك في مواجهة منافسة متزايدة من منتجات مثل الكمبيوتر اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد (مفتوح المصدر) والمدعوم بنظم تشغيل مايكروسوفت المنتظر أن يطرح قريبا.

وقال كوك “تساءل الجميع عن من سيأتي بمنتج أروع من اي-باد 2. توقفوا عن التساؤل.. لقد فعلنا نحن ذلك.”

وذكرت مؤسسة ستراتيجي أناليتيكس للابحاث أن عدد مستخدمي الكمبيوتر اللوحي في العالم وصل الى 67 مليون مستخدم في عام 2011.

وكان كوك قد أكد مجددا في وقت سابق خلال المؤتمر على ما وصفه “بعصر ما بعد الكمبيوتر الشخصي” الذي يتزايد فيه عزوف المستخدمين عن أجهزة سطح المكتب والمحمولة ويتزايد اقبالهم على الاجهزة اللوحية.

وقال كوك للحاضرين في قاعة المؤتمرات بمركز يربا بوينا في سان فرانسيسكو وهو مكان ابل المفضل للكشف عن منتجاتها الجديدة “في العام الماضي وحده بعنا 172 مليون جهاز من أجهزة عصر ما بعد الكمبيوتر الشخصي. وكان ذلك يمثل 76 في المئة من دخلنا. هذا أمر مذهل.”

من بورمينا جوبتا وأليكسي أويسكوفيتش

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend