جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

توجيه تهمة الارهاب الى النرويجي المعادي للاسلام الذي قتل 77 شخصا

أوسلو (رويترز) – وجهت يوم الاربعاء الى النرويجي المتشدد المعادي للاسلام الذي ارتكب مذبحة هزت النرويج الصيف الماضي تهمة الارهاب وقتل 77 شخصا عمدا حيث يعد المسؤولون لبدء محاكمته الشهر القادم.

وقال الادعاء انه سيسعى في البداية الى استصدار حكم بالرعاية النفسية للقاتل المعترف لكنه قد يطلب توقيع عقوبة السجن 21 عاما وهي أقصى عقوبة في النرويج اذا ناقض تشخيص ثان التشخيص الاولي لحالته والذي يرى انه مصاب باضطراب عقلي.

واعترف اندرس بيرينج بريفيك (33 عاما) بتنفيذ تفجير في يوليو تموز قتل ثمانية اشخاص في مقر الحكومة في اوسلو وارتكاب مذبحة باطلاق الرصاص في وقت لاحق قتل فيها 69 شخصا في معسكر صيفي لحزب العمال.

وقال في جلسة تمهيدية للمحكمة ان من استهدفهم “خونة” موقفهم مهادن للهجرة.

وقال المدعي سفين هولدن للصحفيين بعد الكشف عن لائحة الاتهام “المتهم ارتكب جرائم بالغة الخطورة ذات أبعاد لم نعرفها من قبل في مجتمعنا في العصر الحديث.”

وقال ان الحادث ينطوي على “ظروف مشددة للعقوبة” لكنه لا يعد من قبيل الجرائم ضد الانسانية في القانون النرويجي.

والعقوبة القصوى لمرتكبي الجرائم ضد الانسانية السجن 30 عاما لكن هولدن قال لرويترز انها لا تنطبق في القانون النرويجي الا الفظائع “الواسعة النطاق والمنهجية” وليس على ما يقوم به الافراد

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend