جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

مراقبون: تجاوزات في الانتخابات الروسية لصالح بوتين

موسكو (رويترز) – قال مراقبون دوليون لانتخابات الرئاسة الروسية في تقرير يوم الاثنين ان الانتخابات شهدت تجاوزات لصالح رئيس الوزراء فلاديمير بوتين.

وذكر مراقبو الانتخابات ان بوتين الذي أظهرت النتائج الرسمية حصوله على نحو 64 في المئة من الاصوات منح ميزات واضحة على منافسيه في وسائل الاعلام واستخدم موارد الدولة على المستوى الاقليمي ليفوز بفترة رئاسية ثالثة في روسيا.

وقال تونينو بيكولا وهو أحد المراقبين من منظمة الامن والتعاون في أوروبا في بيان “لم تكن هناك منافسة حقيقية. واساءة استغلال موارد الحكومة بددت أي شكوك حول من سيفوز بالانتخابات في نهاية الامر.”

واستطرد “نتائج الانتخابات يجب الا تكون محسومة سلفا. وهذا لم يكن الحال في روسيا.”

وقال للصحفيين “طبقا لتقييمنا هذه الانتخابات لم تكن نزيهة.”

ودعا المراقبون وهم من منظمة الامن والتعاون في اوروبا ومن الجمعية البرلمانية للمجلس الاوروبي الى التحقيق الجاد في انتهاكات انتخابية مزعومة في عملية التصويت التي جرت امس الاحد.

وقال المراقبون ان تقييمهم للتصويت في يوم الانتخابات جاء ايجابيا لكنهم اعتبروا ان فرز الاصوات كان سلبيا فيما يقرب من ثلث مراكز الاقتراع.

واظهرت النتائج ان بوتين حصل على 63.68 في المئة من الاصوات وكان زعيم الحزب الشيوعي جينادي زيوجانوف اقرب منافس له وحصل على نحو 17 في المئة بينما حصل الملياردير ميخائيل بروخوروف على نحو ثمانية في المئة وحصل القومي فلاديمير جيرينوفسكي على ما يزيد قليلا عن ستة في المئة ورئيس البرلمان السابق سيرجي ميرونوف على اقل من اربعة في المئة

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend