جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

أعاصير تقتل 36 شخصا على الاقل في الغرب الاوسط الامريكي والجنوب

انديانابوليس (انديانا) (رويترز) – قالت السلطات يوم السبت ان الموجة الاحدث من الاعاصير العاتية اجتاحت مناطق شاسعة من الغرب الاوسط الامريكي وجنوب شرق البلاد مما أسفر عن سقوط 33 قتيلا على الاقل في أربع ولايات.

وقال مسؤولون ان الاعاصير التي هبت يوم الجمعة دمرت منازل وألحقت أضرارا بمبنى سجن وأطاحت بعربات في مختلف المناطق مما أدى الى مقتل 16 شخصا في ولاية كنتاكي و14 في ولاية انديانا المجاورة واثنين في ولاية اوهايو وشخص قي ولاية ألاباما.

وقال ميتش دانييلز حاكم ولاية انديانا في بيان لشبكة سي ان ان التلفزيونية الاخبارية أثناء زيارة المنطقة المنكوبة في جنوب شرق الولاية اليوم السبت “تعودنا هنا في انديانا على غضب الطبيعة.”

وتوجت أعاصير يوم الجمعة موسم عواصف شتوية قاتلة في الاسبوع الماضي في الغرب الاوسط الامريكي ورفعت عدد القتلى الى 46 شخصا.

وأظهرت لقطات تلفزيونية التقطت من الجو عمال الانقاذ في انديانا وهم يبحثون وسط المنازل المتضررة وسكان ينتشلون من بين أنقاض بيت وحافلة مدرسية دفعتها العواصف الى داخل مبنى. واقتلعت أسقف مبان تشبه المخازن.

وقال الميجر تشاك ادامز من مكتب قائد شرطة مقاطعة كلارك كاونتي في بلدة هنريفيل ان أضرارا كبيرة لحقت بمدرسة في البلدة ولكنه اضاف “جميع الاطفال خرجوا. لم تقع اصابات لاي منهم مجرد خدوش طفيفة وسحجات.”

وأكد مسؤول في انديانا مقتل 14 شخصا جراء الاعاصير يوم الجمعة في اربع مقاطعات في جنوب شرق الولاية. وذكر حاكم ولاية كنتاكي أن عدد القتلى بلغ 16 شخصا في أرجاء الولاية فيما أعلن مسؤولون من ولاية أوهايو مقتل شخصين في احدى مقاطعات الولاية.

وقالت كيثي لير مدير المكتب الاعلامي في مقاطعة كليرمونت كاونتي في جنوب غرب أوهايو “من المحتمل أن يكون لدينا أعداد أخرى من القتلى.”

وجرى التحذير من الاعاصير خلال يوم الجمعة من الغرب الاوسط وحتى جنوب شرق الولايات المتحدة واغلقت المدارس والمتاجر ابوابها قبيل هبوب العواصف بعد سلسلة من الاعاصير في وقت سابق من الاسبوع التي قتلت 13 شخصا في كانساس وميزوري وايلينوي وتنيسي.

وزادت العواصف الشديدة الاسبوع الماضي المخاوف من أن يكون عام 2012 عاما يحمل في طياته مزيدا من الاعاصير في اعقاب مقتل 550 شخصا بسببها العام الماضي في مختلف ارجاء البلاد وهو أعلى رقم ضحايا من نوعه خلال قرن وفقا لاحصائيات الهيئة القومية للارصاد.

وقالت السلطات ان 40 منزلا دمرت وان 150 منزلا اخر لحقت بها أضرار في مقاطعتين في شمال ولاية ألاباما يوم الجمعة. وقال جو بول بون مدير وكالة ادارة الطوارئ في مقاطعة تالابوسا ان شخصا لقي حتفه في بيته في المقاطعة.

وقال مسؤولون في ألاباما ان سقف عنبرين في سجن تعرض لاضرار مما أدى الى نقل 300 نزيل الى مكان اخر في السجن. وقال برايان كوربت وهو متحدث باسم ادارة السجون في ألاباما انه لم يتعرض أحد في السجن لاصابات خطيرة ولم يغامر أي سجين بالهرب من السجن رغم حدوث أضرار في بعض أجزاء سور السجن.

وضرب عدد من الاعاصير كذلك ولاية تينسي وعلى طول وادي نهر أوهايو في ولاية الينوي وانديانا وكنتاكي.

(شارك في التغطية ديفيد ادمز وتوم براون ونليندا ديكنسون وجيمس كيلر ولي مولر وتيم جاينور واندي شتيرن)

من سوزان جاييت

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend