جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

الصليب الاحمر: السلطات السورية رفضت دخول قافلة المساعدات حي بابا عمر

جنيف (رويترز) – قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم السبت ان السلطات السورية رفضت دخول قافلة مساعدات لانقاذ حياة المرضي والجرحى الى حي بابا عمرو في حمص لليوم الثاني على التوالي.

وقال هشام حسن المتحدث باسم الصليب الاحمر لرويترز في جنيف “اللجنة الدولية للصليب الاحمر وجمعية الهلال الاحمر العربي السوري لم يدخلا بابا عمرو اليوم. مفاوضاتنا مع السلطات السورية مستمرة من أجل الدخول ومساعدة أكبر عدد ممكن من الناس.”

وأضاف “نريد الدخول في أسرع وقت ممكن.”

وقال ان طواقم الصليب الاحمر والهلال الاحمر التي وصلت الى حمص يوم الجمعة بعد أن حصلت على “ضوء أخضر” من السلطات السورية بعد ساعات من فرار المعارضة المسلحة من بابا عمرو ستبقى لليلة ثانية في ثالث أكبر مدينة سورية.

وردا على سؤال عن السبب وراء تأخير الدخول قائلا “السبب الذي قدم أمس (الجمعة) هو الدواعي الامنية.”

وقال نشطاء ان القوات السورية قصفت مناطق من حمص من جديد يوم السبت.

والقافلة ستكون أول قافلة مساعدات من الصليب الاحمر الدولي تصل للمدنيين المحاصرين منذ أسابيع دون أغذية ووقود في المدينة التي كانت معقلا للمعارضة.

وقال جاكوب كيلينبرجر رئيس الصليب الاحمر في بيان صدر يوم الجمعة بعد الانتظار طوال يوم السبت لان تسمح السلطات السورية للفريق بالدخول ان هذا التأجيل “غير مقبول”.

والصليب الاحمر هو الوكالة الدولية الوحيدة التي تنشر عمالا في سوريا حيث جرى استبعاد الامم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الصليب الاحمر أن السلطات السورية أعطت يوم الخميس للوكالة المستقلة “مؤشرات ايجابية” تتعلق باقتراح اللجنة الدولية للصليب الاحمر وقف اطلاق النار يوميا لمدة ساعتين في انحاء سوريا.

وتابع “ما زال من المهم تنفيذ هذه المبادرة على وجه السرعة.”

من ستيفاني نيبيهاي

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend