جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

عنان يجري اول محادثات بشأن سوريا

جنيف (رويترز) – قال دبلوماسيون ومسؤولون في الامم المتحدة ان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية بشأن سوريا كوفي عنان يجري محادثات منفصلة في جنيف يوم الاثنين مع كل من وزيري الخارجية الايراني علي اكبر صالحي والفرنسي الان جوبيه.

وقال مسؤول في الامم المتحدة لرويترز ان عنان اجتمع مع صالحي لمدة 20 دقيقة ومن المقرر ان يجتمع مع جوبيه في وقت لاحق يوم الاثنين في المقر الاوروبي للامم المتحدة في جنيف قبل ان يتوجه الى نيويورك يوم الاربعاء.

والوزيران في جنيف للتحدث أمام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الذي سيجري مناقشة طارئة يوم الثلاثاء بشأن الازمة السورية.

وايران من بين الحلفاء القلائل الباقين للرئيس السوري بشار الاسد بينما قامت فرنسا بدور بارز في الجهود الدولية الرامية لعزله سعيا لوقف اراقة الدماء.

وعين الامين العام للامم المتحدة بان جي مون والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي عنان مبعوثا مشتركا للمنظمتين بشأن الازمة السورية يوم الثلاثاء الماضي.

ودعا عنان وهو الامين العام السابق للامم المتحدة في اول تصريح له يوم الجمعة الى التعاون الكامل بين كل الاطراف والدول المعنية للمساعدة في وضع نهاية للعنف وانتهاكات حقوق الانسان في سوريا.

ويضيف عنان – الذي شغل منصب الامين العام للامم المتحدة في الفترة من 1997 الى 2006 – بعدا دوليا وخبرة الى جهود حل الصراع في وظيفته الجديدة لكن قد لا يكون ممكنا تجنب حرب اهلية دموية وطويلة في سوريا تزيد اضطراب الاوضاع في الشرق اوسط

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend