جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

وزير خارجية تركيا يدعو لفرض حظر سلاح موسع على سوريا

تونس (رويترز) – دعا وزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو العالم لايجاد سبل لحرمان الحكومة السورية “من الوسائل التي تتيح لها ارتكاب فظائع ضد الشعب السوري”.

وقال داود أوغلو في كلمة أمام اجتماع “اصدقاء سوريا” في العاصمة التونسية يوم الجمعة “علينا البحث عن سبل ووسائل تتيح فرض حظر سلاح على النظام.”

وتابع أوغلو ان عددا كبيرا من الدول المشاركة في اجتماع تونس وبينها تركيا اتخذت بالفعل هذه الاجراءات لكن ينبغي بذل مزيد من الجهود في هذا المجال.

وفي وقت لاحق أبلغ داود أوغلو الصحفيين بأن التركيز الدولي منصب الان على ايجاد حل دبلوماسي للعنف في سوريا لكن اذا فشل هذا المسعى فسيتعين بحث اتخاذ خطوات أخرى.

وتابع ان هذه الخطوات يمكن أن تشمل خطة للجامعة العربية لاقامة ممرات للاغاثة الانسانية تصل بين المناطق السورية التي تشهد اضطرابات والدول المجاورة وقد يتم حمايتها بقوة عسكرية.

وقال داود أوغلو “في الوقت الراهن نحن نكثف جهودنا الدبلوماسية لكن اذا لم يحقق كل ذلك نتيجة .. بالبطع يمكن وضع الممرات الانسانية التي اقترحتها الجامعة العربية في السابق على جدول الاعمال الا اننا نأمل ألا يكون ذلك ضروريا.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend