الأمين العام لحلف الناتو: لا نية لدينا للتدخل في سوريا

أكد أمين عام الحلف الأطلسي  NATO اندرس فوغ راسموسن اليوم الجمعة في أنقرة عدم وجود أي نية لدى الحلف للتدخل في سوريا كما حصل في ليبيا عام 2011 لأنه لا يملك تفويضا بذلك من الأمم المتحدة.

وقال راسموسن في مقابلة مع تلفزيون تي آر تي الرسمي “لا نية لدينا على الإطلاق بالتدخل في سوريا” مدينا في آن قمع الاحتجاجات الشعبية في البلاد التي أسفرت عن مقتل أكثر من 6000 شخص بحسب الأمم المتحدة منذ منتصف مارس 2011.

واوضح راسموسن في اقوال ترجمت الى التركية ان الحلف الاطلسي حصل في العام الفائت على تفويض واضح من مجلس الامن الدولي بتنفيذ عمليات ضد قوات الزعيم الليبي السابق معمر القذافي. واضاف “لكن هناك فرق في ما يتعلق بسوريا” مشيرا الى ان “تلك الظروف غير متوافرة في موضوع سوريا”.

ردا على سؤال لمعرفة ما ذا كان الحلف ينوي المساهمة في عمليات انسانية محتملة للمدنيين الذين يعانون من العنف في سوريا على ما تطالب على الاخص تركيا، استبعد راسموسن كذلك هذا الاحتمال. وقال “ليس للحلف دور يلعبه في هذا الموضوع”.

 

ووصل راسموسن الى تركيا الخميس لمحادثة المسؤولين الاتراك في مسائل اقليمية من بينها افغانستان. وتاتي زيارته بمناسبة الذكرى ال60 لانضمام تركيا الى الحلف الاطلسي في فبراير 1952. وفيما كانت في السابق حليفة قريبة لسوريا، باتت تركيا تدين بانتظام نظام دمشق حيث طالبت الرئيس السوري بشار الاسد بالتنحي

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend