جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

أمريكا تفرض عقوبات على وزارة المخابرات الايرانية

واشنطن (رويترز) – اعلنت الولايات المتحدة يوم الخميس عن فرض عقوبات على وزارة المخابرات والامن الايرانية التي اتهمتها بدعم الارهاب وانتهاك حقوق المواطنين الايرانيين ودعم الحملة الامنية التي تشنها الحكومة السورية على معارضيها.

وقال ديفيد كوهين وكيل وزارة الخزانة الامريكية لشؤون الارهاب والمخابرات المالية في بيان “اليوم استهدفنا وزارة المخابرات والامن الايرانية لانتهاك الحقوق الاساسية للمواطنين الايرانيين وتصديرها ممارساتها الشريرة لدعم الحملة الامنية البغيضة التي يقوم بها النظام السوري على شعبه.”

واضاف كوهين ان وزارة المخابرات والامن الايرانية تقدم الدعم ايضا الى تنظيم القاعدة والقاعدة في العراق وحزب الله وحماس “مما يكشف مدى رعاية ايران للارهاب كأمر من امور سياسة الدولة.”

وهذه الخطوة هي الاحدث في سلسلة من الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة لزيادة الضغط على ايران بسبب برنامجها النووي الذي تقول طهران انه ذو اهداف سلمية.

وتحظر العقوبات الجديدة سفر مسؤولي وزارة المخابرات والامن الايرانية الى الولايات المتحدة وتجمد اي ممتلكات للوزارة في الولايات المتحدة وتحظر على المواطنين والشركات الامريكية التعامل معها.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend