محتجون يقومون بمسيرة نحو وسط المنامة ويسدون طريقا رئيسية

المنامة (رويترز) – قام مئات المحتجين البحرينيين يوم الاثنين بمسيرة من ضواحي المنامة نحو وسط المدينة وسدوا طريقا رئيسيا سريعا عشية الذكرى السنوية الاولى لبدء احتجاجات المطالبة بالديمقراطية في 14 فبراير شباط 2011 والتي سحقتها الحكومة في وقت لاحق.

وقال شاهد من رويترز ان المحتجين ومعظمهم من أبناء الاغلبية الشيعية تقدموا نحو كيلومترين قبل أن تتمكن قوات الشرطة من وقفهم باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وتوقفت حركة المرور على الطريق السريع وهو المنفذ الرئيسي الى العاصمة.

وفر المتظاهرون الى قرى شيعية قريبة لاعادة تجميع صفوفهم والعودة مرة أخرى لمواجهة قوات الامن.

وكان الشيخ علي سلمان زعيم جمعية الوفاق أكبر جماعات المعارضة الشيعية في المملكة قد دعا الشباب في وقت سابق الى تجنب العنف خلال الاحتجاجات بعد تصاعد الاشتباكات مع الشرطة في الاسابيع الاخيرة وقيام فتيان خلالها يالقاء قنابل حارقة وقضبان حديدية.

وبدأ بحرينيون أغلبهم من الشيعة مظاهرات في شوارع المملكة في 14 فبراير شباط الماضي مطالبين باصلاحات ديمقراطية لكن الحكومة سحقت الاحتجاجات بعد شهر عقب فشل محادثات شاركت فيها جمعية الوفاق وانتشار العنف الطائفي.

وتطالب جمعية الوفاق وجماعات معارضة اخرى بينها وعد العلمانية بتعديلات دستورية تمنح البرلمان المنتخب سلطة تشكيل الحكومة.

وأعطت الحكومة مزيدا من السلطات للبرلمان فيجال الرقابة على أدائها لكنها لم تستجب للمطالب الرئيسية للمعارضة

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend