جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

انترفاكس: امرأة روسية تشعل النار في نفسها امام مقر الحكومة

موسكو (رويترز) – أشعلت امرأة روسية (56 عاما) من منطقة الاورال النار في نفسها أمام المنبى الرئيسي للحكومة في موسكو بعد اسبوعين فقط من زيارة رئيس الوزراء فلاديمير بوتين للمنطقة لحشد الدعم لحملته الرئاسية.

وذكرت وكالة انباء انترفاكس يوم الاحد ان المرأة التي جاءت الى موسكو من مدينة نيزني تاجيل نقلت الى المستشفى مصابة بحروق في وجهها وذراعيها بعد ان تمكن حراس المبنى من اخماد النيران واستدعاء سيارة اسعاف.

ونقلت وكالة انترفاكس عن أحد ضباط انفاذ القانون قوله “لم تطرح (المرأة) اي مطالب قبل ان تحرق نفسها. لم تحمل اي لافتات ولهذا فان اسباب محاولة الانتحار غير معروفة حتى الان.”

وذكرت الوكالة ان المرأة اقتربت من مدخل مؤدي الى مبنى البيت الابيض الذي عادة ما تستخدمه وسائل الاعلام وسكبت البنزين على نفسها واشعلت النار.

ورفض المسؤولون في مستشفى سكليفوسوفسكي الذي نقلت اليه التعليق.

وكان بوتين الذي من المتوقع على نطاق واسع ان يفوز بالانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع من مارس اذار قد زار مدينة يكاتيرنبرج التي تبعد نحو 1600 كيلومتر عن موسكو ونحو 120 كيلومترا عن نيزني تاجيل في نهاية يناير كانون الثاني لتنظيم اجتماع حاشد كان الخطوة الاولى لحشد الطبقة العاملة الروسية في مواجهة احتجاجات المعارضة التي وحدت الطبقة المتوسطة الاخذة في التنامي في البلاد.

لكن نيزني تاجيل وهي بلدة صناعية تنتج الدبابات الروسية الحديثة تكافح ايضا ضد الجريمة والمخدرات

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend