جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

إسلاميون متشددون يعدمون ثلاثة رجال بجنوب اليمن

عدن (اليمن) (رويترز) – قال اسلاميون متشددون في جنوب اليمن انهم اعدموا ثلاثة رجال يوم الاحد بعد ان اتهموهم بنقل معلومات للولايات المتحدة استخدمت في تنفيذ هجمات بطائرات بلا طيار في المنطقة.

وقال مقيمون في بلدتي جعار وعزان ان سعوديين اثنين ويمنيا اعدموا بحد السيف فجرا على أيدي جماعة انصار الشريعة.

وقال متحدث باسم الجماعة في وقت لاحق ان الرجال الثلاثة ليس بينهم اي سعودي لكنهم يعملون لحساب المخابرات السعودية.

وتجد حكومة اليمن صعوبات في بسط سلطانها على معظم ارجاء البلاد بفعل الاحتجاجات المناهضة للرئيس علي عبد الله صالح على مدى أشهر الامر الذي منح الاسلاميين مجالا لاحكام قبضتهم في الجنوب لاسيما في محافظة أبين.

وكثير من الشخصيات البارزة في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من المطلوبين الذين تسعى السلطات في الرياض الى القبض عليهم.

وتشن الولايات المتحدة هجمات بطائرات دون طيار على متشددين في جنوب اليمن وقتل 12 شخصا على الاقل في أحد تلك الهجمات الشهر الماضي. ويستهدف جناح تنظيم القاعدة في اليمن المصالج الامريكية وحاول تفجير طائرة ركاب فوق ديترويت عام 2009.

وقال مدعون اتحاديون أمريكيون يوم الجمعة الماضي ان انور العولقي وهو أحد زعماء جناح القاعدة في اليمن وقتل في هجوم بطائرة بلا طيار العام الماضي أقر بنفسه محاولة الهجوم على الطائرة وباشره. وفشل الهجوم عندما اخفق نيجيري يخبيء قنبلة في طيات ملابسه في تفجيرها بصورة كاملة

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend