جوبيه: اوروبا ستشدد العقوبات المفروضة على سوريا

 أعلن وزير الخارجية الفرنسي الآن جوبيه الأحد أنّ الإتحاد الأوروبي “سيشدد العقوبات المفروضة على النظام السوري” وذلك غداة استخدام الصين وروسيا حق النقض ضد مشروع قرار حول سوريا في مجلس الامن الدولي.

وقال جوبيه لقناة بي اف ام تي في “سنساعد المعارضة السورية على تنظيم نفسها وستشدد أوروبا العقوبات المفروضة على النظام السوري ثم سنسعى إلى تعزيز الضغط الدولي، وسياتي وقت سيجبر فيه النظام على إدراك أنه معزول ولا يمكنه الاستمرار”.

وبخصوص إنشاء مجموعة أصدقاء الشعب السوري المقررة التي تحدث عنها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أشار جوبيه إلى أن الرئيس “سيتخذ مبادرات في الأيام المقبلة سعياً إلى جمع كل من يعتقد أن الوضع الحالي غير مقبول على الإطلاق” في سوريا.

وكان ساركوزي أعلن السبت أن المجموعة ستسعى إلى جمع كل الدعم الذي قد يقدمه المجتمع الدولي لتطبيق خطة الجامعة العربية للخروج من الأزمة.

وقال جوبيه أن المجموعة قد تشمل الدول ال13 من أصل 15 أعضاء مجلس الأمن التي صوتت لصالح مشروع قرار عرقله فيتو مزدوج صيني روسي، إضافة ألى دول الجامعة العربية و”كل من يريد الإنضمام إلينا للضغط على سوريا”.

واعتبر أن الفيتو المزدوج يلقي على مجلس الأمن “لطخة معنوية”.

واضاف أن فرنسا “ستفكر” في دعوة تونس جميع الدول الى طرد سفراء سوريا احتجاجا على القمع الدامي الذي اسفر عن مقتل حوالى 6000 شخص في 11 شهرا من القمع بحسب الأمم المتحدة

باريس (ا ف ب)

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend