النظام السوري يوافق على تمديد مهمة المراقبين والجامعة العربية تتجه نحو مجلس الأمن


Notice: Undefined index: custom_author_name in /home/ayyam/web/ayyamsyria.net/public_html/wp-content/themes/publisher-child/views/general/post/content.php on line 213

(رويترز) وافق النظام السوري  يوم الثلاثاء على تمديد أجل مهمة المراقبين العرب الذين يتحققون من تنفيذ دمشق خطة سلام تهدف لوقف العنف.

وقالت الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) ان وزير الخارجية وليد المعلم أبلغ الجامعة العربية في رسالة أن سوريا وافقت على تمديد المهمة حتى موعد غايته 23 فبراير شباط

من جهتها أعلنت جامعة الدول العربية أنها قررت التوجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لطلب الحصول على دعم مجلس الأمن الدولي لخطتها الهادفة إلى حل الأزمة السورية.

وأكد البيان الصادر يوم الثلاثاء 24 يناير/كانون الثاني أن نبيل العربي الأمين العام للجامعة والشيخ حمد بن جاسم ال ثاني رئيس الوزراء القطري رئيس اللجنة العربية الخاصة بسورية طلبـا عقد اجتماع مشترك للحصول على دعم مجلس الأمن للخطة العربية.

من جانبه أكد السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أن قرار إرسال مراقبين لسورية أو سحبهم هو قرار سيادي لكل دولة عربية، مشيرا إلى أن البروتوكول الموقع بين سورية والجامعة يسمح بالاستعانة بمراقبين من دول إسلامية ودول صديقة، ولكنه يمكن تعويض نقص المراقبين فى الوقت الحالي من الدول العربية.

قد يعجبك ايضا

Send this to a friend