جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

دول مجلس التعاون الخليجي تحذو حذو السعودية وتسحب مراقبيها من بعثة مراقبي الجامعة العربية

قررت دول مجلس التعاون الخليجي يوم الثلاثاء 24 ينلير/كانون الثاني التجاوب مع قرار السعودية سحب مراقبيها من بعثة الجامعة العربية الى سورية بعد تاكدها من استمرار نزيف الدم وقتل الابرياء، وسحب مراقبيها من بعثة جامعة الدول العربية في سورية بشكل جماعي.

وافاد بيان للامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ان دول المجلس قررت التجاوب مع قرار السعودية بسحب مراقبيها من بعثة الجامعة العربية الى سورية مع التزامها بكل قرارات مجلس الجامعة حفاظا على وحدة الصف العربي رغم قناعة دول المجلس بضرورة ان يكون القرار الاخير اكثر قوة وان يكون عاملا للضغط على النظام السوري كي يوقف القتل.

وكان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل قد اعلن مساء الاحد في الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية العرب ان بلاده ستسحب مراقبيها لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأي من عناصر خطة الحل العربي.

وكانت صحيفة “القبس” الكويتية قد أفادت نقلا عن مصادر دبلوماسية ان اتصالات رفيعة المستوى جرت بين الكويت وبقية دول مجلس التعاون، على خلفية اعلان السعودية سحب المراقبين من سورية، كاشفة عن ان الاتجاه الاول كان يقضي بسحب المراقبين الخليجيين تضامنا مع المملكة، إلا ان الاتصالات التي تواصلت صباح الاثنين خلصت الى ضرورة التريث في اتخاذ القرار بانتظار التطورات.

المصدر: وكالات

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend