اوباما يجول على خمس ولايات رئيسية الاسبوع المقبل

أ. ف. ب.   يقوم الرئيس الاميركي باراك اوباما الاسبوع المقبل بجولة في خمس ولايات رئيسية على الخارطة الانتخابية الاميركية قبل اقل من عشرة اشهر من الانتخابات، حسب ما اعلن المتحدث باسمه.

وقال جاي كارني خلال لقائه اليومي مع الصحافيين ان اوباما الذي سيلقي الثلاثاء الخطاب التقليدي حول حالة الاتحاد امام الكونغرس في واشنطن، سيبدأ اعتبارا من الغد هذه الجولة لمدة ثلاثة ايام على ان تقوده على التوالي الى ايوا (وسط) واريزونا (جنوب غرب) ونيفادا (غرب) وكولورادو (غرب) وميتشغن (شمال).

وتعتبر لجنة حملة اوباما هذه الولايات بانها حاسمة في استراتيجيتها للحصول على 270 صوتا للناخبين الكبار الرئيسيين لاعادة انتخاب اوباما في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر.

وفي العام 2008، فاز اوباما في اربع من هذه الولايات باستثناء اريزونا التي فاز فيها خصمه في حينها السناتور الجمهوري جون ماكين وهو يمثلها في مجلس الشيوخ.

ولكن الديموقراطيون يعتقدون ان الولاية اصبحت بمتناول ايديهم بسبب خصوصا قانون مثير للجدل حول الهجرة اقرته الحاكمة الجمهورية.

وجاء الاعلان عن هذه الجولة في وقت ينتظر ان يصل اوباما الخميس الى اورلاندو في فلوريدا (جنوب شرق) وهي ولاية يوجد فيها الكثير من الناخبين الكبار والتي فاز فيها اوباما باغلبية بسيطة عام 2008.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend