موسكو تعرب عن أسفها لبدء تخصيب اليورانيوم في منشأة قم الإيرانية


Notice: Undefined index: custom_author_name in /home/ayyam/web/ayyamsyria.net/public_html/wp-content/themes/publisher-child/views/general/post/content.php on line 213

أعربت الخارجية الروسية عن أسفها إزاء الأنباء عن بدء تخصيب اليورانيوم في منشأة قم الإيرانية.

وجاء في بيان صحفي للوزارة يوم 10 يناير/كانون الثاني: “إن الأنباء عن بدء تخصيب اليورانيوم في المنشأة الإيرانية قرب مدينة قم أثارت أسفا وقلقا في موسكو. إننا مضطرون أن نشير إلى أن إيران تواصل إهمال مطالب المجتمع الدولي بتبديد القلق إزاء برنامجها النووي، بما في ذلك ما يتعلق بوقف بناء مصنع التخصيب قرب مدينة قم”.

ودعت الوزارة كل الأطراف المعنية بحل الملف الإيراني إلى الامتناع عن القيام بخطوات غير مدروسة وقالت: “تدعو موسكو كل الأطراف المعنية بتسوية الأوضاع حول إيران وبرنامجها النووي إلى الامتناع عن القيام خطوات غير مدروسة ومستعجلة”.

وأعربت الخارجية الروسية عن أملها في أن تصغي إيران إلى رأي موسكو بضرورة مواصلة التعاون الوثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقالت: “نرجو أن تصغي طهران إلى رأينا بضرورة مواصلة التعاون الوثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبدء المفاوضات الجادة حول البرنامج الإيراني النووي مع اللجنة السداسية دون أية شروط مسبقة في أسرع وقت ممكن”.

قد يعجبك ايضا

Send this to a friend