روسيا قلقة إزاء بدء إيران تخصيب اليورانيوم في فوردو


Notice: Undefined index: custom_author_name in /home/ayyam/web/ayyamsyria.net/public_html/wp-content/themes/publisher-child/views/general/post/content.php on line 213

أ.ف.ب. موسكو: أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها الثلاثاء إزاء بدء إيران إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20% في موقع فوردو المحصن، كما أفادت وكالة أنباء “إيتار تاس”.

ونقلت الوكالة عن وزارة الخارجية إن “موسكو تلقت بأسف وقلق نبأ بدء انشطة تخصيب اليورانيوم في منشأة إيرانية قريبة من قم”.

 

وأضاف المصدر وفق الوكالة “لا يسعنا سوى أن نسجل أن إيران تواصل تجاهل مطالب الأسرة الدولية من أجل تبديد القلق بشأن برنامجها النووي”. ودعت وزارة الخارجية الروسية جميع الأطراف إلى “الامتناع عن اتخاذ أية خطوات غير مدروسة أو متسرعة” من شأنها أن تعوق استئناف المحادثات بين إيران ومجموعة الست، ومن ضمنها روسيا.

كما دعت موسكو طهران إلى “التعاون الوثيق” مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ودعت إلى “بدء المحادثات حول البرنامج النووي مع الدول الست في أسرع وقت ممكن ومن دون شروط مسبقة”. وترتبط موسكو بعلاقات وثيقة نسبيًا مع إيران، وقد بنت أول مفاعل نووي إيراني في بوشهر، كما وفرت الوقود النووي لهذا المفاعل.

وعكست موسكو المخاوف الغربية بشأن طبيعة البرنامج النووي الإيراني، لكنها لم تتهم إيران بالسعي إلى حيازة السلاح النووي، كما دعت على الدوام إلى تغليب الخيار الدبلوماسي.

قد يعجبك ايضا

Send this to a friend