اسرائيل تستعد لاحتمال ان تصبح ايران قوة نووية


Notice: Undefined index: custom_author_name in /home/ayyam/web/ayyamsyria.net/public_html/wp-content/themes/publisher-child/views/general/post/content.php on line 213

 أ. ف. ب.

اوردت صحيفة التايمز البريطانية الثلاثاء نقلا عن تقرير اسرائيلي ان الدولة العبرية تحضر نفسها لاحتمال ان تصبح ايران قوة نووية وقد وضعت نفسها في فكرة ان هذا الامر قد يتحقق في غضون عام.

وقالت الصحيفة ان المعهد الوطني للدراسات الامنية في اسرائيل وضع سيناريوهات للرد على امكان قيام ايران بتجربة نووية، وذلك بناء على طلب سفراء سابقين ومسؤولين في الاستخبارات وقادة عسكريين سابقين.

واضافت التايمز ان المعهد توقع في حال حصول تجربة نووية ايرانية ان يؤدي هذا الامر الى تغيير كبير في موازين القوى في الشرق الاوسط، مشيرة الى ان الخلاصات التي انتهى اليها المعهد في تقريره سلمت الى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اكدت الاثنين ان ايران بدأت انتاج اليورانيوم المخصب بنسبة عشرين في المئة في موقع فوردو الواقع تحت جبل والذي يصعب قصفه.

واليورانيوم المخصب بنسبة تقل عن عشرين في المئة يستخدم فقط لاغراض مدنية، ولكن اذا ارتفعت نسبة التخصيب حتى تسعين في المئة فيمكن عندها استخدامه لتصنيع السلاح النووي.

وتخصيب اليورانيوم هو منذ اعوام عدة في صلب النزاع بين ايران والمجتمع الدولي الذي يتهم طهران بالسعي الى امتلاك سلاح نووي وهو ما تنفيه الجمهورية الاسلامية مؤكدة ان برنامجها مدني بالكامل.

قد يعجبك ايضا

Send this to a friend