نابولي تصدر 3500 طن قمامة لهولندا

بدأت اليوم الاثنين فى ميناء نابولي عملية تحميل ثلاثة آلاف وخمسمائة طن من النفايات على متن السفينة “نجمة الشمال” من المنتظر ان تبحر بها الى هولندا.

وقال رئيس بلدية نابولي لويجي دي ماجيستريس، الذي كان متواجدًا في ميناء المدينة في جنوب إيطاليا، “إنها أول رحلة في تاريخ إيطاليا لنقل القمامة عبر الحدود عن طريق السفن، انه حدث تاريخي تم في وقت قصير، بفضل العمل الاستثنائي، الذي قامت به كل المؤسسات الحكومية” المعنية في المدينة.

واعلن العمدة انه “حتى نهاية الشهر الجاري سيكون هناك رحلة اسبوعيًا تحمل ما بين اربعة الى خمسة آلاف طن من النفايات”، لافتًا إلى ان تكاليف النقل والمعالجة الخارجية أقل بكثير مقارنة بتلك في داخل البلاد.

وأشار الى ان رحيل أول سفينة هو نتيجة جيدة بوصفها وظيفة من إجراء تداخل الاتحاد الاوروبي في ايطاليا، ودليل انه عندما يكون هناك تعاون مؤسسي يمكن بلوغ اي هدف”. وتعاني نابولي مشكلة تكدس القمامة فى شوارعها، وهو ما دفع السكان إلى التظاهر اكثر من مرة.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

بواسطة كالة (آكي) الإيطالية للأنباء

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend