12 قتيلا على الاقل وعشرات الجرحى في انفجارين ببغداد


Notice: Undefined index: custom_author_name in /home/ayyam/web/ayyamsyria.net/public_html/wp-content/themes/publisher-child/views/general/post/content.php on line 213

افادت مصادر في الداخلية العراقية بمقتل 12 شخص و إصابة 51 في انفجار سيارتين مفخختين في بغداد استهدف أحد الهجومين مسجدا للشيعة في جنوب غرب بغداد، والآخر استهدف سوقاً شعبياً في شمال العاصمة العراقية.

العراق

ونقلت وكالة اسوشييتد برس عن مسؤول امني عراقي قوله ان احد

الانفجارين وقع بالقرب سيارة للشرطة العراقية في حي الشعب

شمالي العاصمة العراقية ما اسفر عن مقتل 6 اشخاص بينهم اثنان

من الشرطة.

وكان انفجار آخر لسيارة مفخخة وقع قرب حسينية شيعية في حي المواصلات جنوبي غرب العاصمة العراقية حوالي الساعة 6.30 عصرا بالتوقيت المحلي (15:30 بتوقيت غرينتش) ما اسفر عن مقتل 4 اشخاص وجرح 25 اخرين حسبما نقلت وكالة فرانس برس عن مصادر امنية عراقية.

سلسلة هجمات

وكان صباح الاثنين شهد سلسلة من الهجمات المتفرقة في مناطق مختلفة من العراق، من بينها عدد من الهجمات استهدفت زوارا شيعة يقومون بطقس احياء ذكرى اربعينية الامام الحسين بالتوجه الى مدينة كربلاء سيرا على الاقدام.

وكان مسؤولون عراقيون افادوا بوقوع انفجار في منطقة عويريج جنوبي بغداد استهدف زوارا شيعة كانوا في طريقهم الى مدينة كربلاء اودى بحياة شخصين واصاب عشرة بجروح.

وافادت وكالة فرانس برس نقلا عن مصادر امنية عراقية بوقوع عدد من الحوادث الاخرى من بينها اغتيال مسلحين مجهولين لمديرة احد فروع المصرف التجاري العراقي وزوجها داخل منزلهم في شارع العطار الواقع في منطقة الكرادة وسط العاصمة العراقية.

كما قتل اثنان من قوات الامن الكردية (الاسايش) واصيب آخران بجروح في هجوم مسلح وقع في حي الواسطي جنوبي مدينة كركوك في شمال العراق وقتل “المهاجم كان يستقل سيارة مدنية طراز (اوبل)” حسب مصدر في شرطة المدينة.

وفي الفلوجة الواقعة على بعد 50 كلم غرب بغداد نقلت الوكالة عن مقدم في الجيش العراقي افادته بـ “مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة”، استهدف دوريتهم في منطقة المزرعة شرق الفلوجة.

ويربط الكثير من المراقبين بالتوتُّر الأمني الذي يشهده العراق بتصاعد الأزمة السياسية بين زعماء البلاد السياسيين والخلاف بين الكتل السياسية المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية، حيث علقت الكتلة العراقية مشاركة وزرائها في الحكومة ونوابها في البرلمان بعد خلاف مع رئيس الوزراء نوري المالكي.

المصدر: بي بي سي عربي

قد يعجبك ايضا

Send this to a friend