الخضير: كل الدول العربية تشارك في بعثة المراقبين ماعدا لبنان

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس غرفة عمليات الجامعة المعنية بمتابعة أوضاع بعثة مراقبي الجامعة العربية في سورية، السفير عدنان عيسى الخضير، أن جميع الدول العربية تشارك في فرق المراقبة في سورية، ما عدا لبنان الذي نأى بنفسه عن هذا الموضوع.

وقال الخضير فى تصريح له اليوم، أن عدد المراقبين الموجودين على الأراضي السورية اليوم بلغ 153 مراقباً، وسيصبحون 163 مراقباً، بعد وصول عشرة مراقبين أردنيين اليوم، موضحاً أن 43 مراقباً وصلوا أمس، إلى دمشق، وهم من الكويت والبحرين والسعودية والعراق ومصر.

ورداً على سؤال حول وجود دعوات لسحب فرق المراقبين من سورية، قال الخضير”إنه لا أحد يتحدث عن سحب المراقبين من الدول العربية ولكن حديث الدول العربية وطلباتها للأمانة العامة هو دعم بعثة المراقبين بمزيد منهم، حيث طلبت فلسطين وموريتانيا والصومال ارسال مراقبين جدد سيصلون هذا الأسبوع إلى دمشق للانضمام إلى الفرق الموجودة إلى الأراضي السورية”.

وقال إن الفريق أول محمد أحمد الدابي سيصل إلى القاهرة مساء اليوم، قادماً من دمشق حاملاً تقريره التمهيدي الأولي لعرضه على اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية في اجتماعها الذي سيعقد غداً في القاهرة برئاسة الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء وزير خارجية قطر.

وأضاف أن اللجنة ستناقش ماورد في تقرير رئيس البعثة وستقوم باجراء تقييم شامل للأوضاع في سورية في ضوء مارصده المراقبون خلال الأيام الماضية ..موضحاً أن البعثة مستمرة في القيام بالمهام الموكلة اليها بموجب البروتوكول الموقع بين الحكومة السورية والجامعة العربية.

وقال إن قرار سحب المراقبين من عدمه يعود لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بكامل هيئته . . موضحاً أن اللجنة ستنظر في عدد من الخطوات الواجب اتخاذها للتعامل مع الوضع في سورية وترفعها إلى مجلس الجامعة العربية.

المصدر: الامارات اليوم، القاهرة، وام

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

تعليقات

Send this to a friend