فرنسا تجدد دعوتها لازالة التوتر في العلاقات مع تركيا


Notice: Undefined index: custom_author_name in /home/ayyam/web/ayyamsyria.net/public_html/wp-content/themes/publisher-child/views/general/post/content.php on line 213

(كونا) جددت فرنسا اليوم دعوتها الى تحسين العلاقات بينها وبين تركيا وازالة التوترات التي تشوب هذه العلاقات على خلفية مصادقة مجلس النواب الفرنسي الشهر الماضي على مشروع قانون يجرم انكار “الابادة الارمينية”.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال في ايجاز صحافي “بالنسبة لفرنسا نعتبر تركيا حليفا استراتيجيا وشريكا مهما ولم نتوقف ابدا عن العمل عن قرب سواء على المستوى الثنائي او داخل حلف شمالي الاطلسي (ناتو) ومجموعة ال20 (جي 20)”.

واكد المسؤول الفرنسي اهمية العمل الذي تقوم به كل من فرنسا وتركيا لوقف اعمال العنف في سوريا وتعزيز السلام والاستقرار في افغانستان بالاضافة الى العمل على تطوير التعاون في منطقة البحر المتوسط.

وكانت انقرة قد سحبت سفيرها في باريس تحسين بورجو أوغلو بالاضافة الى فرض عقوبات ردا على مصادقة مجلس النواب الفرنسي امس على مشروع قانون يجرم انكار “الابادة الارمنية”.

والقانون يدين بالسجن لعام واحد وبغرامة مالية تقدر ب45 الف يورو كل من ينكر وقوع ابادة مليون ونصف مليون ارمني على ايدي الجيش العثماني ابان الحرب العالمية الاولى.

قد يعجبك ايضا

Send this to a friend