الصين تعارض فرض عقوبات على إيران


Notice: Undefined index: custom_author_name in /home/ayyam/web/ayyamsyria.net/public_html/wp-content/themes/publisher-child/views/general/post/content.php on line 213

( وكالات)  أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية هون لاي ان فرض عقوبات على ايران لن يساعد على حل قضيتها النووية، مشددا على انه لا بديل للتفاوض مع الايرانيين. وقال لاي في مؤتمر صحفي عقده في بكين يوم 4 يناير/كانون الثاني ان “المفاوصات هي الوسيلة الوحيدة المقبولة لحل القضية”، مؤكدا ان الصين “تعارض تبني عقوبات ضد ايران”.

واشار المسؤول الصيني الى ان “بكين وطهران تملكان علاقات اقتصادية وتجارية طبيعية وشفافة لا تخالف قرارات الامم المتحدة، ويجب ألا تخضع هذه الاتصالات الثنائية لأي تأثير خارجي”.

تأتي هذه التصريحات وسط توقعات بتشديد العقوبات الدولية المفروضة على ايران. وتشير تقارير اعلامية الى ان الاتحاد الاوروبي بصدد الاعلان عن فرض حظر على صادرات النفط الايراني اثناء قمته المقبلة التي تنطلق أعمالها يوم 30 يناير/كانون الثاني الجاري. من جهتها، توعدت ايران باغلاق مضيق هرمز الذي يمر عبره زهاء 40 % من مجمل صادرات النفط التي يتم نقلها عبر الطرق البحرية، في حال اقدام الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة على هذه الخطوة.

 

قد يعجبك ايضا

Send this to a friend