العدل الاسرائيلية تحدد جلسة استماع لتهم بالفساد ضد ليبرمان


Notice: Undefined index: custom_author_name in /home/ayyam/web/ayyamsyria.net/public_html/wp-content/themes/publisher-child/views/general/post/content.php on line 213

(أ. ف. ب.) اعلنت وزارة العدل الاسرائيلية الثلاثاء ان وزير الخارجية افيغدور ليبرمان سيحضر جلسة استماع لمجموعة من التهم في منتصف الشهر الجاري قد تؤدي الى توجيه تهم جنائية اليه.

وقال متحدث باسم وزارة العدل لوكالة فرانس برس ان مدعي عام الحكومة يهودا فاينشتاين سيعقد جلسة الاستماع في 17-18 كانون ثاني/يناير حيث سيتسنى لليبرمان وفريقه القانوني فرصة للرد على الادعاءات.

وفي نيسان/ابريل 2011 اعلن فاينشتاين انه يفكر في تقديم لائحة اتهام جنائية ضد ليبرمان عقب عقد جلسة استماع.

وقال بيان لوزارة العدل حينذاك ان التهم تتضمن “الاحتيال وخيانة الثقة والحصول على شيء بالخداع وغسيل الاموال والتلاعب بشاهد”.

واوضح البيان ان الادعاءات تتعلق “بملايين الدولارات” وتعود الى الفترة ما بين عامي 2001 و2008 عندما كان ليبرمان عضوا في الكنيست ووزيرا للشؤون الاستراتيجية.

ويعد حزب ليبرمان اليميني المتطرف الثالث في الاهمية في الكنيست حيث يشغل 15 مقعدا من اصل 120.

وشن حزب اسرائيل بيتنا الناطق بالروسية حملة خلال السنوات الاخيرة ضد الاقلية العربية في اسرائيل متهما اياها “بعدم الولاء” للدولة.

كما طرح سلسلة مشاريع قوانين تستهدف التضييق على المنظمات الاسرائيلية المدافعة عن حقوق الانسان والتي يتهمها اليمين المتطرف بانها قريبة من الفلسطينيين.

وينفي ليبرمان الذي واجه عددا كبيرا من التحقيقات منذ 1996 ارتكاب اي مخالفات، مشيرا الى ان التحقيقات التي تستهدفه لها دوافع سياسية.

وتعهد ليبرمان في السابق بالتنحي عن منصبيه كوزير وعضو كنيست في حال ادانته الا ان اثار ذلك ما زالت غير واضحة للائتلاف الحكومي اليميني.

قد يعجبك ايضا

Send this to a friend