حماس تدعو لتظاهرات على خطوط التماس مع إسرائيل

الأيام السورية؛ تحرير: أحمد عليان

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية الفلسطينيين للمشاركة في فعاليات يوم الجمعة المقبل، والتوجّه لنقاط التماس مع إسرائيل والالتحام مع قوات “الاحتلال” في كلّ الأماكن.

وذكر موقع “دنيا الوطن” الفلسطيني يوم الخميس 17 مايو/ أيّار، نقلاً عن الحركة، أنَّ الأخيرة أكّدت على ضرورة المشاركة الفاعلة في جمعة “الوفاء للشهداء”، ردّاً على المجزرة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بحقّ المتظاهرين السلميين في غزّة يوم الاثنين الفائت.

وأضافت الحركة وفقاً للموقع: “نهيب بشعبنا الذي أسقط كلَّ المؤامرات، وأفشل ولا يزال بصموده كلّ محاولات التصفية للقضية الفلسطينية وعلى رأسها القدس، أن ينتفض غضباً في وجه الاحتلال حتّى يوصل رسالة واضحة بأنَّ دماء شهدائنا الأبرار لن تضيع سدىً، وأنَّ المقاومة جاهزة في كلّ وقتٍ للرّد على جرائم الاحتلال”.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية ذكرت يوم الثلاثاء الفائت، أنَّ حماس بعثت رسائل تهدئة إلى  إسرائيل عبر وسطاء مصريين وقطريين، جاء فيها: إنَّ الحركة “تبحث محاولة تقليص قوة الاحتكاك القائم عند السياج الأمني”، وأنّ “أعداد من سقطوا بين قتيل أو مصاب دفع الحركة إلى هذا الاتجاه، في وقت لا يستطيع فيه القطاع الصحي في غزة التعامل مع موقف من هذا النوع يشهد تكدّسًا كبيرًا في أعداد الجثامين أو المصابين”، بحسب ما نقل موقع “إرم نيوز”.

يشار إلى أنَّ القوات الإسرائيلية قتلت أكثر من 60 متظاهراً فلسطينياً في غزّة وجرحت أكثر من 2000 آخرين، أثناء تظاهرهم على الحدود مع إسرائيل بالتزامن مع مراسم افتتاح السفارة الأمريكية في القدس في ذكرى يوم النكبة.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر دنيا الوطن إرم نيوز
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend