نيتنياهو سيعلن تطوراً كبيراً بشأن إيران في خطابه اليوم

تحرير| أحمد عليان

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية أنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو سيلقي خطاباً مساء يوم الاثنين بخصوص “تطوّرات كبيرة وهامّة فيما يخصّ الاتفاق النووي مع إيران”.

وأوضحت الصحيفة، يوم الاثنين 30 أبريل/ نيسان، أنَّ خطاب نيتنياهو يأتي “في ظل القصف الإسرائيلي الذي ضرب سورية، واستهدف صواريخاً، كما تسبب في مقتل عدد من الإيرانيين”، بحسب ما نقل موقع “عرب 48” عن الصحيفة.

من جهتها قالت القناة الإسرائيلية العاشرة إنَّ مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، سيُجري في الساعات المُقبِلة، اتصالات هاتفية مع نظرائه البريطانيين والفرنسيين والألمان؛ لإطلاعهم على المعلومات الاستخباراتية الجديدة حول الملف النووي الإيراني.

يأتي هذا الاستنفار الإسرائيلي بعد أقل من 24 ساعة على قصفٍ مجهول المصدر استهدف مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد في سورية تتمركّز فيها ميليشيات إيرانية أصيلة وأخرى وكيلة، ما تسبّب بانفجارات ضخمة في المواقع العسكرية، فيما لم يعرف عدد القتلى بدقّة.

بدورها نفت وكالة “تسنيم” الإيرانية وقوع هجومٍ صاروخي على قاعدة عسكرية إيرانية في سورية، مضيفةً: لم يُقتل إيرانيون في الهجمات على عدد من القواعد العسكرية في محافظتي حماة وحلب السوريتين.

كما نفى قائد لواء فاطميّون الأخبار المنتشرة حول تعرّض قاعدة للواء لهجوم صاروخي في حلب، مؤكّدًا (ألّا خسائر بشرية بين مجاهدي اللواء)، بحسب الوكالة.

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر عرب 48
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend