الأسد يقصف كفرزيتا بالفسفور.. ومظاهرة شعبية في سرمدا مناهضة للجولاني

ما سبب المظاهرة التي خرج بها أهالي مدينة سرمدا وهتفوا خلالها ضدّ متزعم هيئة تحرير الشام “الجولاني”؟ وهل ردّ الجانب التركي على استفزاز قوات الأسد بعد قصف مدينة كفرزيتا؟

الأيام السورية: جلال الحمصي

جددت قوات الأسد استهدافها لعدد من قرى وبلدات ريف إدلب الشمالي الغربي بغارات جوية بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل قواتها المتمركزة في مدينة حلفايا ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين فضلاً عن الدمار الكبير الذي حلّ بالمواقع المستهدفة.

وأظهر مقطع فيديو بثّه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي استهداف الاحياء السكنية في مدينة كفرزيتا بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة بصواريخ محملة بمادة “الفسفور” المحرم دولياً على الرغم من وجود نقطة مراقبة عسكرية للقوات التركية في محيط المدينة، في حين لم يظّهر الأخير أي ردّة فعل على تلك الغارات.

ومن خلال اتصال هاتفي لصحفية الأيام السورية مع محمد علوش أحد المتطوعين ضمن فريق الدفاع المدني فإن أحدا لم يصب بأذى جراء الغارات الليلية التي استهدفت مدينة كفرزيتا، عازياً السبب لخلو المدينة شبه التام من المدنيين الذين اضطروا لمغادرتها بسبب تكرار القصف والتصعيد الذي تشهده المدينة.

الطائرات الحربية الروسية شنّت بدورها عدد من الغارات الجوية على أطراف بلدتي سكيك وأم جلال في ريف إدلب الجنوبي، دون ورود أنباء عن إصابات بين المدنيين.

من جهة أخرى نظّم عدد من أهالي مدينة سرمدا مظاهرة شعبية شارك بها عدد كبير من المدنيين والعسكريين طالبوا خلالها بإنهاء سلطة متزعم هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجولاني” على المنطقة بعد الاشتباكات الفصائلية الدامية التي يشهدها الشمال السوري، والتي أسفرت عن مقتل المئات بين الأطراف المتنازعة، وهتف المتظاهرون للجيش السوري الحر مطالبين باستلامه لزمام الأمور.

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر مراسل الأيام
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend