قطر توقّع اتفاقاً لشراء منظومة دفاع جوي أمريكية

الأيام السورية؛ تحرير: أحمد عليان

وقّعت وزارة الدفاع القطرية اتفاقاً عسكرياً لشرائها منظومةَ دفاع جوي أمريكيّة الصنع، بقيمة 2.5 مليار دولار.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية، في بيان، يوم الخميس 19 أبريل/ نيسان: إنّ القوات المسلحة وقعت اتفاقية شراء منظومة دفاع جوي من شركة رايثيون الأمريكية، في مقر الملحقية العسكرية القطرية بالعاصمة واشنطن.

ولم يذكر البيان قيمة الصفقة الموقّعة يوم الأربعاء الفائت، غير أنَّ قناة الجزيرة قالت إنَّ قيمتها 2.5 مليار دولار.

ونقلت القناة عن الملحق العسكري القطري في واشنطن، يوسف الكواري قوله: إنّ توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بما في ذلك مجال الدفاع الجوي.

ووقعت الدوحة في يونيو/ حزيران الماضي، اتفاقية شراء طائرات مقاتلة أمريكية من طراز إف 15 بتكلفة مبدئية تبلغ 12 مليار دولار.

وتشهد قطر ودول خليجية أخرى أزمةً كبيرةً، قطعت على إثرها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع الدوحة منذ يونيو / حزيران من العام الفائت.

وشاركت القوات المسلحة القطرية يوم الاثنين الفائت في فعاليات تمرين “درع الخليج” في المملكة السعودية، بعد توجيه الأخيرة دعوةً للدوحة.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر القدس العربي الجزيرة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend