قياديٌّ موالٍ للأسد: أطلقنا الصواريخ بسبب إنذارٍ خاطئ!

الأيام السورية؛ تحرير: أحمد عليان

كشفَ قياديٌّ في تحالفٍ موالٍ لنظام الأسد أنَّ إنذاراً خاطئاً كان سبب إطلاق النظام لصواريخ الدفاع الجوي ليلة أمس، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” يوم الثلاثاء 17 أبريل/ نيسان.

وأكّد القيادي الذي طلب من “رويترز”عدم ذكر اسمه أنَّ الخلل سببه “هجوم إلكتروني مشترك إسرائيلي أمريكي على منظومة الرادارات”، مشدّداً على أنَّ هجوماً على سورية لم يحدث إطلاقاً في يوم الاثنين الفائت.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد في وقتٍ متأخر من ليل الاثنين ـ الثلاثاء أنَّ صواريخَ معادية استهدفت مطار الشعيرات شرقي حمص وتمَّ إسقاطها عبر منظومة الدفاع الجوي!

كما عرضت بعض الصفحات الموالية للنظام صاروخاً قالت إنَّ مضادات (بواسل الجيش السوري) أسقطته قبل أن يصيب هدفه.

وحول الاعتداء الوهمي ذاته، ذكرت وسائل إعلام تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني أنَّ المعلومات الأولية تشير إلى أنَّ غارةً إسرائيلية هي من نفّذَ الاعتاء على مطار الشعيرات والضمير أيضاً.

ونشر الإعلامي اللبناني التابع لميليشيا حزب الله، حسين مرتضى على صفحته العامة في “فيسبوك” أنَّ الضربات جاءت بالتزامن مع انتشار مكثّف للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل!

‫⁧‫#حسين_مرتضى‬⁩‬‫العدوان لم يحقق اي شيء من اهدافها ولا بوجد اي اضرار في مطار الشعيرات او ال تي فور ‬

Posted by ‎صفحة حسين مرتضى الاخبارية‎ on Monday, April 16, 2018

يشار إلى أنَّ إعلام نظام الأسد استضاف محلّلين سياسيين وخبراء منذ لحظة الضربة المزعومة حتّى الفجر، للحديث عن هزيمة نكراء ألحقتها منظومة الدفاع الجوي (السورية) بإسرائيل!

هل تؤثّر هذه الحادثة على رواية النظام السابقة؟

شنّت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا يوم السبت الفائت ضربةً عسكرية انتقامية استهدفت خلالها مواقع عسكرية وأخرى لتصنيع الأسلحة الكيميائية في سورية، ردّاً على هجوم دوما الكيماوي الذي وقع في 7 أبريل/ نيسان الفائت، وأسفر عن مقتل عشرات المدنيين خنقاً وإصابة المئات منهم.

وقال البنتاغون قبل أيام إنّه والحلفاء أطلقوا 105 صواريخ على أهداف معيّنة تابعة لنظام الأسد، مؤكّداً أنَّ المهمة تحقّقت بنجاح، حيث نفى أن تكون صواريخهم تعرّضت لأيّ مقاومة، مضيفاً: مضادات نظام الأسد غير فعالة، وأطلق 40 صاروخاً بعد انتهائنا من ضربتنا وليس أثناءها.

فيما ادّعى كلٌّ من نظام الأسد ووزارة الدفاع الروسية أنّ معظم الصواريخ المهاجمة تمَّ إسقاطها بمنظومة الدفاع الجوي التابعة للنظام، مؤكّدين أنَّ عدد الصواريخ 110.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر رويترز
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend