نظام الأسد يُعدِّل رسوم منح جواز السفر السوري (العادي والمستعجل)

عدَّل نظام الأسد عبر المصرف التجاري السوري، رسوم منح جواز السفر السوري العادي والمستعجل، وذلك ضمن حزمة تعليمات أصدرها لتنظيم العمولات والرسوم.

وبحسب التعليمات الصادرة، أصبح مجموع ما يتمّ تقاضيه على منح جواز السفر المستعجل 30800 ليرة سورية، في حين بلغ مجموع ما يتم تقاضيه على منح جواز السفر العادي 12700 ليرة سورية.

وأوضح المصرف أن آلية استيفاء رسوم بطاقة الإقامة (خاصة– عمل– عادية– مؤقتة)، في كافة الفروع تتم بموجب كتاب رسمي من إدارة الهجرة والجوازات، يتضمن تحديد نوع الإقامة والمبلغ المتوجب تسديده والاسم الثلاثي للمقيم.

وتبين التعليمات، أن رسم الإقامة المؤقتة يبلغ 18800 ليرة، ورسم الإقامة الخاصة 55300 ليرة، أما رسم إقامة عمل الفنانين 91800 ليرة، ورسم الإقامة العادية 37600 ليرة.

وكانت إحصائية لنظام الأسد، ذكرت أن عدد الجوازات التي منحها العام الماضي وصل إلى أكثر من 367 ألف جواز سفر، بلغت قيمتها المستوفاة نحو 3.776 مليارات ليرة سورية، في حين بلغت قيمة ما تم منحه خارج القطر أكثر من 41 مليون دولار.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر Yekiti Media
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend