بين التأكيد والنفي خسائر إيرانية في انفجارات جبل عزان جنوب حلب

هل استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية القواعد العسكرية الإيرانية في جبل عزان جنوب حلب؟ وكيف علقّ حزب الله اللبناني على الحادثة؟

الأيام السورية: جلال الحمصي

سُمع أصوات انفجارات عنيفة منتصف ليل السبت-الأحد في عدد من قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي تبين لاحقاً انها ناتجة عن استهداف سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي بعدد من الغارات الجوية لمواقع عسكرية تخضع لسيطرة مقاتلي حزب الله اللبناني والقيادة العسكرية الإيرانية.

القوات الإيرانية المتواجدة في قاعدة جزان العسكرية جنوب حلب منيت بخسائر كبيرة بالأرواح من ضمنهم قياديين في الصف الأول بحسب ما نقل موقع “سكاي نيوز” عقب الغارات الإسرائيلية، بينما أعلنت وسائل إعلامية موالية أن سبب الانفجار يعود لماس كهربائي أدى لحرائق بالقرب من أحد مستودعات الأسلحة قبل أن تمتد النار لداخله وتتوالى على اثره الانفجارات التي سمع صوتها بالمنطقة.

حزب الله اللبناني رفض التقارير الصادر عن وكالة فارس للإنباء التي أشارت لسقوط قتلى في صفوف الحزب بفعل الغارات الإسرائيلية وأكّدت عدم تعرض قواعدها داخل سوريا لأي غارات إسرائيلية مساء أمس السبت الرابع عشر من أبريل/نيسان الجاري، ونشر على موقعه الرسمي بيان جاء خلاله ( إنه لا صحة لما يتم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي نقلا عن الإعلام الإسرائيلي والمسلحين، عن غارة إسرائيلية في ريف حلب الجنوبي أو في الجنوب السوري.)

إلى ذلك أكّد الصحفي الإسرائيلي شمعون آران استهداف الطائرات الحربية التابعة للكيان الإسرائيلي قواعد عسكرية إيرانية في ريف حلب أثناء عقد اجتماع لعدد من الضباط رفيعي المستوى، بينما لم يصّدر أي تعليق رسمي من قبل الجيش الإسرائيلي على الحادثة حتى الساعة.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر شاهد نيوز، رويتيرز، سكاي نيوز،  الموقع الرسمي لحزب الله اللبناني
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend