البنتاغون: قوات الأسد أطلقت صواريخها الدفاعية بعد انتهاء غاراتنا!

الأيام السورية| أحمد عليان_ تركيا

دحضت وزارة الدفاع الأميركية ( البنتاغون ) ادّعاءات نظام الأسد حول إسقاط قواته لصواريخ توماهوك الأمريكية، مؤكّدةً أنَّ الصواريخ الدفاعية التي أطلقتها قوات النظام كانت بعد انتهاء الضربة العسكرية.

وقال رئيس لجنة رؤساء هيئات الأركان للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال كينيت ماكنزي، يوم السبت 14 أبريل/ نيسان، للصحفيين: “بالنسبة لصواريخ توماهوك لم يكن هناك أي مشكلة”، وقوات الأسد أطلقت حوالي 40 صاروخاً دفاعياً دون توجيه بعد انتهاء ضرباتنا!

بث مباشر #الحدث | مؤتمر صحفى للبنتاغون حول ضرب النظام السوري

بث مباشر #الحدث | مؤتمر صحفى للبنتاغون حول ضرب النظام السوري

Posted by ‎قناة الحدث Al Hadath‎ on Saturday, April 14, 2018

وحول فاعلية الهجوم، أكّد ماكنزي أنَّ الضربة العسكرية على نظام الأسد ستعيد برنامجه الكيميائي سنوات إلى الوراء.

وردّاً على سؤال أحد الصحفيين حول سبب كذب نظام الأسد بشأن إسقاط الصواريخ، أجاب ماكنزي: غاراتنا في سورية حقّقت كل أهدافها، ولا أستطيع أن أقول لك جدوى ما يدّعيه النظام.

وأكّد ماكنزي أنَّ تحالفهم لم ينسّق مع روسيا قبل الضربة، لافتاً إلى أنّهم مستعدّون لكلّ التطورات مهما كانت.

وأضاف: إنَّ هجمات التحالف الغربي (أميركا، بريطانيا وفرنسا) مبرّرة وشرعية، وحظيت بدعم من الكونغرس، مردفاً: “لن نقف صامتين فيما النظام يتجاهل القانون الدولي بدعم من روسيا وإيران”.

من جهتها أعلنت القيادة العامة لقوات الأسد أنّ منظومات دفاعها الجوي تصدّت (بكفاءة لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها)، مؤكّدةً أنَّ عددها 110 صواريخ، فيما قال البنتاغون إنّ عددها 105!

يشار إلى أنَّ كلّاً من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، شنّت “ضربةً انتقاميةً” ليل يوم الجمعة السبت، استهدفت فيها مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد ومراكز تصنيع السلاح الكيميائي والبيولوجي، ردّاً على هجوم دوما الكيماوي في الغوطة الشرقية الذي وقع يوم السبت الفائت.

وتتّهم منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا ودول أخرى نظام الأسد بالتورّط باستخدام الكيماوي ضدّ المدنيين، فيما ينكر النظام مدعوماً بروسيا وإيران مسؤوليته، معتبراً أنَّ ما جرى في دوما مؤخراً كان مسرحيةً مفضوحة!

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر  فيديو المؤتمر الصحفي
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend