موسكو تحدّد موعد تسليم أنقرة منظومة “إس ـ 400”

الأيام السورية؛ تحرير: أحمد عليان

أعلن مساعد الرئيس الروسي في شؤون التعاون العسكري التقني، فلاديمير كوجين أنَّ بلاده ستسلّم تركيا منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس ـ400” في 2019.

ونقلت وكالة “إنترفاكس”، يوم الجمعة 13 أبريل/ نيسان، عن كوجين قوله: سيتمّ تسليم منظومة “إس ـ 400” لتركيا بحلول شهر يوليو/ تموز 2019، بحسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم”.

يشار إلى أن روسيا وتركيا قد وقعتا صفقة “إس-400” في ديسمبر/ كانون الثاني من العام الماضي، لتصبح تركيا أول بلد في حلف الأطلسي يقتني “إس-400”.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته الأخيرة لتركيا: إنَّ إتمام صفقة منظومة الدفاع الجوي يتصدّر أولويات التعاون العسكري التقني بين موسكو وأنقرة.

كما أكّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أنَّ بلاده وهي عضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، متمسّكة بالصفقة بغض النظر عن عقوبات الولايات المتحدة الأمريكية (شريكة تركيا في حلف الناتو) على موسكو.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر روسيا اليوم
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend