إسرائيل لإيران: سنمحو الأسد ونظامه إن حاولتم ضربنا

الأيام السورية| أحمد عليان_ تركيا

قال مسؤولون كبار في جهاز الأمن الإسرائيلي: إنَّ بشار الأسد ونظامه سيزولان من الخارطة والعالم إذا حاول الإيرانيون ضرب إسرائيل أو مصالحها من الأراضي السورية، بحسب ما نقل موقع رام الله الإخباري عن صحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

وأضاف المسؤولون، يوم الأربعاء 11أبريل/ نيسان : “ننصح إيران بعدم المحاولة لأنَّ إسرائيل مصمّمة على التوجّه حتى النهاية بهذا الشأن”.

وأكّدت الصحيفة أنَّ كبار المسؤولين في أجهزة الأمن الإسرائيلية أطلقوا تحذيرات “مفصّلة” أعلنوا فيها أنَّ ” إسرائيل ستسقط نظام الأسد إذا نفّذت إيران عمليات هجومية ضدَّ إسرائيل من أراضي سورية”.

وكان وزير الامن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قال يوم الثلاثاء الفائت: “إنَّ إسرائيل لن تسمح بترسيخ التواجد الإيراني في سورية مهما كان الثمن”.

وشنّت إسرائيل يوم الاثنين الفائت غارةً جوية استهدفت مطار “التي فور” في محافظة حمص السورية، ما أسفر عن مقتل 14 عسكرياً بينهم 7 عسكريين إيرانيين.

وبعد ساعات من الغارة الإسرائيلية وصل مستشار مرشد النظام الإيراني، علي أكبر ولايتي إلى دمشق، حيث توعّد إسرائيل بالرد على اعتدائها.

وحول التصريحات الإيرانية، ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أنَّ الجيش الإسرائيلي أخذ التهديدات الإيرانية على محمل الجد، مشيرة إلى أن القوات الموجودة على الحدود الشمالية باتت في حالة تأهب قصوى.

وكانت صحيفة “معاريف” نشرت تقريراً قبل أيام ذكرت فيه أنَّ الحرس الثوري الإيراني يستعدُّ لشنّ حرب شاملة على الولايات المتحدة وإسرائيل، وأنَّه (الحرس الثوري) يعتقد أنّ أذربيجان الحدودية مع إيران ستسمح للولايات المتحدة وإسرائيل بالإقلاع من قواعدها بحكم وجود قواعد عسكرية مبرمة بينها وبين هذه الدول(إسرائيل والولايات المتحدة).

وتشهد المنطقة توتراً كبيراً بعد ضرب قوات الأسد لمدينة دوما في الغوطة الشرقية بالسلاح الكيماوي، يوم السبت الفائت، ما أسفر عن سقوط أكثر من 150 قتيلاً (معظمهم أطفال ونساء) ومئات الجرحى في صفوف المدنيين، بحسب منظمة الدفاع المدني(الخوذ البيضاء).

وينكر نظام الأسد مدعوماً بروسيا وإيران تورّطه باستخدام السلاح الكيماوي، معتبراً أنَّ هجوم دوما مسرحية طوراً، وبأنّه من تنفيذ المعارضة ضدّ نفسها طوراً آخر!

يشار إلى أنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غرّد اليوم على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: ” استعدّي يا روسيا الصواريخ قادمة..”، جاء ذلك ردّاً على تصريحاتٍ أدلى بها سفير روسيا في لبنان عبر قناة “المنار” التابعة لميليشيا حزب الله قال فيها: إنَّ بلاده ستسقط أيَّ صاروخ يستهدف سورية وستضرب مكان انطلاقه!

اقرأ المزيد:

ترامب يغرّد: استعدّي يا روسيا الصواريخ قادمة

الصحة العالمية: 500 شخص من دوما يعانون من أعراض الكيماوي

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر  موقع رام الله الإخباري، صحيفة معاريف، سكاي نيوز
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend