ترامب يغرّد: استعدّي يا روسيا الصواريخ قادمة

خاص بالأيام - أحمد عليّان

غرّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على  حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: ” استعدّي يا روسيا، الصواريخ قادمة”.

وكان السفير الروسي في لبنان توعّد عبر شاشة “المنار” التابعة لميليشيا حزب الله، بأنَّ بلاده ستسقط أيَّ صاروخٍ أمريكي يطلق على الأراضي السورية وستضرب المكان الذي انطلق منه.

وأضاف ترامب في تغريدته، يوم الأربعاء 11أبريل/ نيسان : روسيا تتعهّد بإسقاط جميع الصواريخ التي تطلق على سورية. استعدي يا روسيا، الصواريخ قادمة، بحلتها الذكية الجديدة”.

إقرأ المزيد:

الصحة العالمية: 500 شخص من دوما يعانون من أعراض الكيماوي

واستهجنَ ترامب تحالف الروس مع ” حيوان قاتل بالغاز يقتل شعبه ويستمتع بذلك”، في إشارةٍ إلى بشار الأسد.

تأتي هذه التوترات في وقتٍ تدرس فيه واشنطن وحلفاؤها توجيه ضربةٍ انتقامية لنظام الأسد، ردّاً على الهجوم الكيماوي الذي نفّذته قوات الأخير في دوما في الغوطة الشرقية يوم السبت الفائت، وأسفر عن مقتل عشرات المدنيين وجرح المئات، بحسب منظمة الدفاع المدني (الخوذ البيضاء).

وينكر نظام الأسد مدعوماً بروسيا وإيران تورّطه باستخدام السلاح الكيماوي، معتبراً أنَّ هجوم دوما مسرحية طوراً، وبأنّه من تنفيذ المعارضة ضدّ نفسها طوراً آخر!

إقرأ المزيد:

روسيا: سنستهدف الصواريخ التي تطلق على سورية ونضرب قواعد إطلاقها

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر عربي 21
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend