روسيا: سنستهدف الصواريخ التي تطلق على سورية ونضرب قواعد إطلاقها

تحرير| أحمد عليان

قال سفير روسيا في لبنان، ألكسندر زاسيبكين: إنَّ  بلاده ستُسقِطُ أيَّ صواريخ أمريكية تُطلق على سورية، وستستهدف مواقع إطلاقها، لافتاً إلى أنّه يستند في ذلك إلى تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الأركان الروسي.

وأضاف زاسيبكين خلال مقابلةٍ أجراها معه تلفزيون “المنار” التابع لميليشيا حزب الله اللبنانية، يوم الثلاثاء الفائت:  ”نحن نرى خلال الأيام الأخيرة تصعيداً في هذا الموضوع للوصول عملياً إلى أزمة شديدة وفي نفس الوقت التصادم يجب أن يكون مستبعداً ولذلك نحن جاهزون لإجراء التفاوض“.

وتدرس الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى القيام بعمل عسكري لمعاقبة بشار الأسد على هجوم دوما الكيماوي، الذي أودى بحياة عشرات المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وهو ما دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لوصف الأسد بـ ” الحيوان”، متوعّداً إيّاه بدفع الثمن باهظاً.

كما ذكرت تقارير صحفية يوم الثلاثاء أنَّ سفناً حربيةً أمريكية تحرّكت من قبرص شرقاً باتّجاه السواحل السورية، من بينها المدمّرة ” يو إس إس دونالد كوك” المحمّلة بصواريخ “توماهوك”.

يشار إلى أنَّ الرئيس الأمريكي ألغى يوم الثلاثاء جولةً مقرّرة هذا الأسبوع  إلى أمريكا اللاتينية، للتركيز على الرد على هجوم دوما الكيماوي، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” عن البيت الأبيض.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر رويترز ، عربي21، ا ف ب
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend