مجلس الأمن يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

الأيام السورية| أحمد عليان_ تركيا

أقرّ مجلس الأمن الدولي أكبر مجموعة عقوبات على كوريا الشمالية بهدف مكافحة أنشطة التهريب البحري غير المشروعة التي تقوم بها الأخيرة.

وقالت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، يوم الجمعة 30مارس/ آذار: إنّ “الولايات المتحدة ضمنت اليوم دعم مجلس الأمن لأكبر مجموعة عقوبات تفرضها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية”.

وأضافت في بيان: “وافقت لجنة عقوبات كوريا الشمالية بالإجماع على تحديد (21 شركة شحن وفرد واحد و 27 سفينة)، بهدف مكافحة أنشطة التهريب البحري غير المشروعة لكوريا الشمالية للحصول على النفط وبيع الفحم ، ومنع بعض الكيانات والسفن من مساعدتهم في هذه الجهود”.

وبحسب البيان فإنّ : “هذه التعيينات الجديدة قد اقترحت الشهر الماضي من قبل بعثة الولايات المتحدة لتتزامن مع الإعلان عن حزمة عقوبات الأكبر من نوعها على الإطلاق، وهي جزء من جهود الحكومة الأمريكية المنسقة مع حلفائنا وشركائنا لمواصلة حملة الضغط القصوى على نظام كوريا الشمالية وإغلاق أنشطة التهريب البحري بشكل منهجي”، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول” التركية.

وعزّز مجلس الأمن العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية منذ عام 2006، بهدف منع بيونغ يانغ من تمويل برامجها للأسلحة النووية والصواريخ البالستية.

وجاءت هذه العقوبات ردّاً على إجراء بيونغ يانغ لتجارب بالستية ونووية وهو ما يحظره عليها المجتمع الدولي.

يذكر أنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل دعوةً للقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، يُتوقَّعُ حدوثه في مايو/أيار المقبل، فيما لم يُحدّد مكان انعقاده بعد.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر الأناضول، الجزيرة نت
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend